تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر العاصمة، في ثلاث عمليات متفرقة، من وضع حد لشبكات مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر بكل من عين طاية، زرالدة وعين البنيان، حيث تم توقيف 31 شخصا، حسب ما أفاد به يوم الإثنين بيان لذات المصالح.

و أوضح البيان أنه “في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر البحر, تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر في ثلاث عمليات متفرقة, من وضع حد لشبكات مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر بعين طاية, زرالدة وعين البنيان”.

و أضاف أن هذه العمليات “جاءت بعد ترصد و متابعة لهؤلاء الأشخاص وضبطهم في حالة تلبس بصدد الهجرة عبر البحر بطريقة غير شرعية, وهذا بالجهتين الشرقية والغربية بإقليم الولاية”.

و تابع ذات المصدر أن العمليات مكنت من “توقيف أفراد ومنظمي هذه الرحلات بعد الترصد لهم من طرف الفرق المعنية, أين كانوا يحضرون لعبور البحر إلى أوروبا باستغلالهم الأجواء المناسبة, حيث تم توقيف 31 شخصا من بينهم 11 منظم, مع حجز (3) قوارب نزهة, ثلاث محركات, 18 برميل بنزين, 13 قارورة زيت محرك, إلى جانب مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية وهواتف نقالة”.

و خلص البيان إلى أنه “سيتم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بعد استكمال إجراءات التحقيق”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبر البحر

إقرأ أيضاً:

النمسا: التعاون مع البلقان في مكافحة الهجرة غير الشرعية له أهمية كبيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الداخلية النمساوية، أن التعاون مع شركاء غرب البلقان في مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب له أهمية مركزية بالنسبة للنمسا.

 

وأشار بيان الوزارة، اليوم الخميس، إلى أن التدابير المتخذة لحماية الحدود الخارجية المشتركة أدت إلى زيادة أعداد المهاجرين العائدين على طول طرق الهجرة، وقبل كل شيء زيادة مكافحة مهربي البشر كما أدت إلى انخفاض كبير في الدخول غير القانوني عبر طريق غرب البلقان في الأشهر الأخيرة.

 

ولفت البيان إلى ضرورة زيادة تكثيف هذا التعاون وتوسيعه وينبغي أيضا مواصلة مكافحة الجريمة المنظمة باستمرار، مع إيلاء أهمية كبيرة لتسريع معالجة البيانات، وتبادل المعلومات في الوقت المناسب وتحسين التعاون مع السلطات المالية وسلطات إنفاذ القانون.

 

يشار إلى أنه تم الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس عملية برلين من خلال اجتماع وزراء داخلية دول غرب البلقان وبعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وشركاء آخرين مثل المفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة في برلين مؤخرًا.

 

يذكر أن اجتماع برلين ركز على مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وظواهر الجريمة المنظمة الأخرى ومثلت النمسا نائبة رئيس قسم الهجرة والشؤون الدولية، فرانزيسكا كاندولف.

 

مقالات مشابهة

  • الهجرة الجماعية..بحر وادليان يرمي بجثة ضحية للهجرة غير الشرعية
  • النمسا: التعاون مع البلقان في مكافحة الهجرة غير الشرعية له أهمية كبيرة
  • مرباح يثير الهلع ويتسبب في توقيف في مواجهة “الجياسكا” و إتحاد بسكرة
  • أمانة الرياض تفعّل الأنظمة الذكية في شبكات تصريف السيول بالعاصمة
  • تفكيك منصة “الشبح” المشفرة في ضربة للجريمة المنظمة
  • “الدنيا محطّات”.. رحمة رياض تُشوّق الجمهور لجديدها 
  • الجيش المصري يعلن إنقاذ ثلاث “سياح” بريطانيين في البحر الأحمر
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • المجر تثمن دور مصر في ملف الهجرة غير الشرعية
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة