استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، المستشار ترك آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين، خلال الفترة المقبلة، بحضور السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

في بداية اللقاء، رحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالمستشار ترك آل الشيخ في القاهرة، مؤكدة عمق العلاقات بين البلدين، وأضافت أن اللقاء تناول سُبل دعم التعاون المشترك في عدة مجالات وآليات التنفيذ بشراكة ثلاثية بين وزارة الثقافة وهيئة الترفية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مجالات المسرح والسينما والغناء.

من جانبه، أكد تركي آل شيخ، حرصه على مدّ أواصر التعاون مع وزارة الثقافة خلال الفترة المقبلة، من خلال برنامج أنشطة مقترح أقامته بين القاهرة والرياض يشمل إقامة عروض مسرحية بنصوص مصرية، وحفلات موسيقية وغنائية بين البلدين.

وأوضح أن مواسم الرياض السعودية تعتمد في معظم فعالياتها على فنانين وكوادر فنية مصرية في العزف والغناء والإخراج بمشاركة كبار الفنانين المصريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة التعاون المشترك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الرياض السعودية المملكة العربية السعودية ترك ال الشيخ هيئة الترفيه حفلات موسيقية شركة المتحدة للخدمات الإعلامية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس الحي لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ورئاسة الحي بهدف تحقيق التنمية والتطوير في المنطقة.

وحضر اللقاء عدد من قيادات جامعة حلوان والحي لمناقشة العديد من القضايا التي تخدم المجتمع.

جامعة حلوان تعد بيت خبرة

ورحب رئيس جامعة حلوان بالضيوف، معربًا عن تقديره لهذا التعاون المهم، كما قدم نبذة عن تاريخ جامعة حلوان. 

وأكد رئيس جامعة حلوان السعى إلى التعاون مع الحى لاعادة منطقة حلوان إلى مكانتها الأصلية كوجهة عالمية، خاصة وأنها تحتوي على تراث غني، مشيرًا إلى سعي الجامعة للتعاون مع الحي للحد من التلوث في جنوب القاهرة.

وأشار قنديل إلى أن جامعة حلوان تعد بيت خبرة في مختلف القطاعات، وأن هذا اللقاء يعزز دور الجامعة في دعم المجتمع المحلي. 

وأكد الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، استعداده الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع جامعة حلوان لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة آليات التعاون بين الجامعة والحي لوضع هوية بصرية لمنطقة حلوان، وكذلك تحسين مسارات الوصول للجامعة لتسهيل وصول الطلاب، بما في ذلك إنشاء ساحات انتظار للطلاب خارج الحرم الجامعي.

كما ناقش الطرفان إمكانية وضع إشارات تحمل اسم جامعة حلوان على كوبري ومحطة الجامعة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الندوات التي تهدف إلى رفع الوعي لدى أهالي المنطقة .

حضر اللقاء من جانب جامعة حلوان كل من الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، الأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا، مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة.

ومن جانب رئاسة الحي، المهندس عمر فيصل، مدير إدارة الطرق، والمهندس مصطفى مهران، مدير الإنارة بحي حلوان، والأستاذ أحمد محمود، مدير مكتب رئيس الحي، الاستاذة عبير سيد مدير العلاقات العامة والإعلام.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • «الثقافة» تحدد آخر موعد للتقديم في وظائف هيئة الكتاب.. الشروط المطلوبة
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس الحي لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك
  • سفيرة مصر بأرمينيا تلتقي رئيس الجمعية الوطنية لبحث سبل التعاون ودعم العلاقات بين البلدين
  • رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق قناة الهلال برعاية موسم الرياض
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع رئيس شركة ( إي فاينانس) ملفات التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يلتقي سفير المغرب لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين