دعا مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الولايات المتحدة إلى إعادة النظر في مساعداتها العسكرية لإسرائيل بسبب سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين جراء العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

جاء في تصريحات للصحفيين في بروكسل، السبت، بعد اجتماع لوزراء التنمية بالاتحاد الأوروبي في بروكسل الإثنين

وأشار بوريل إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال الأسبوع الماضي إن رد إسرائيل على هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين أول كان "مبالغا فيه" وأن المسؤولين الأمريكيين قالوا مرارا وتكرارا إن عددا كبيرا للغاية من المدنيين قتلوا في غزة.

وعقب "حسنا، إذا كنت تعتقد أن عددا كبيرا للغاية من الناس يقتلون، فربما يتعين عليك توفير أسلحة أقل من أجل منع مقتل هذا العدد الكبير من الأشخاص".

اقرأ أيضاً

الاتحاد الأوروبي: نتوقع من إسرائيل وحماس الامتثال التام لقرار محكمة العدل

وأضاف "إذا كان المجتمع الدولي يعتقد أن هذه مذبحة وأن عددا كبيرا جدا من الناس يقتلون فربما يتعين علينا أن نفكر في توفير الأسلحة."

وقبيل الاجتماع المذكور في بروكسل، قال بوريل، إنه يجب أن يستمر الضغط على إسرائيل لمنعها من مهاجمة مدينة رفح جنوب قطاع غزة والتي تؤوي 1.7 مليون فلسطيني وليس لديهم مكان يلجؤون إليه.

وأعرب بوريل عن بالغ قلقه إزاء الوضع الراهن في مدينة رفح، مضيفاً: "نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) يريد إجلاء 1.7 مليون شخص من رفح دون الإفصاح عن المكان الذي يجب أن يتوجهوا إليه".

وتابع: "علينا فعل شيء غير الإعراب عن قلقنا، والكثير من الناس باتوا يقولون إن تصرفات إسرائيل غير متناسبة وأن عدد القتلى بلغ حداً لا يطاق. حتى الرئيس الأمريكي جو بايدن قال ذلك بالأمس".

ومنذ 129 يوما تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الاثنين "28 ألفا و340 شهيدا و67 ألفا و984 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة جرائم إبادة لأول مرة منذ تأسيسها.

اقرأ أيضاً

ريسبونسبل ستيتكرافت: حرب غزة تظهر الانقسام الكامل بين الاتحاد الأوروبي والناتو

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جوزيب بوريل تزويد إسرائيل بالأسلحة حرب غزة مذبحة غزة

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ،الاثنين، أن الأخير استقبل أمس الأحد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وجرى بحث مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار “العدوان الصهيوني” على كل من لبنان وغزّة.وأعرب السوداني، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولات توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.وذكّر بضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، “ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة، التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق”.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • بوريل: لا أحد قادر على وقف نتنياهو بما فيهم الولايات المتحدة
  • جوزيب بوريل: لا أحد قادرا على وقف نتنياهو.. بما فيهم الولايات المتحدة
  • بوريل: لا أحد قادرا على وقف نتنياهو حتى الولايات المتحدة
  • الأمم المتحدة: التصعيد المفاجئ بين إسرائيل وحزب الله يثير مخاوف من تفاقم الأزمة في لبنان