أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن تنفيذ اتفاقيات مينسك من قبل كييف كان الفرصة الوحيدة لإحلال السلام في أوكرانيا.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول أوكرانيا، عقد بمبادرة من روسيا: "كان تنفيذ كييف بحسن نية ومنهجي لاتفاقيات مينسك هو الفرصة الوحيدة لإحلال السلام في أوكرانيا.

ومن أجل التوصل إلى تسوية، كان من الضروري في المقام الأول إجراء حوار مباشر وشامل ومحترم بين أطراف النزاع، دونيتسك ولوغانسك وكييف. كما هو منصوص عليه في الاتفاقيات".

إقرأ المزيد نظام كييف يعتبر "مينسك -2" عقبة في طريق المفاوضات مع روسيا

وأكد أنه لم يتم اتخاذ قرار شن عملية عسكرية خاصة إلا عندما "كان هناك إدراك واضح بأن جميع التدابير الممكنة للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية قد استنفدت، ولم يتبق لموسكو أي مخرج آخر لحماية الناس في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك من القتل الجماعي".

وتم التوقيع على مجموعة من الإجراءات لتنفيذ هذه الاتفاقيات في 12 فبراير 2015 في مينسك، ونصت الوثيقة المكونة من 13 نقطة، على وجه الخصوص، على وقف إطلاق النار في دونباس، وسحب الأسلحة الثقيلة من خط الترسيم بين قوات الأمن في كييف والقوات الشعبية، بالإضافة إلى تدابير أخرى للتوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأمد للوضع في دونباس.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحافي الأمريكي تاكر كارلسون، إن سلطات كييف وقعت على اتفاقيات مينسك، لكنها لم تكن تنوي تنفيذها قط.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك فاسيلي نيبينزيا لوغانسك مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

"الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني

أعلن شهود دفن فلسطيني من غزة،38 عاماً، يعتبر القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الأربعاء.

وقُتل سامح خضر حسن العسلي الذي كان يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية، بحطام صاروخي خلال هجوم أمس الثلاثاء، الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بداية الحرب في غزة قبل عام تقريباً.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد إطلاق صفارات الإنذار  خرج الكثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات واعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

وأظهر مقطع مصور بكاميرا مراقبة، أنبوباً معدنياً كبيراً يهوي من السماء ويسقط على رجل كان يمشي في شارع ليقتله على الفور .

في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً - موقع 24قتلت شظايا صاروخ أطلقته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء، فلسطينياً في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وتحققت رويترز من الموقع بمخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة.

ودشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة خطيرة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي. ودفع هجوم حماس، حزب الله المدعوم من إيران في لبنان إلى إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، وتبادل الجانبان إطلاق النار عبر الحدود يومياً منذ ذلك الوقت. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، احتدم الصراع بشدة مع تنفيذ إسرائيل أشرس ضرباتها الجوية على أهداف في لبنان منذ حرب 2006، كما أطلق الحزب مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • نيبينزيا: إسرائيل تخطط لإشعال صراع بين إيران والولايات المتحدة
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات
  • بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد