وقعت الكويت عقداً مع شركة "ليوناردو" الألمانية لتنفيذ ثلاثة مشاريع بقيمة نحو 26 مليون دولار، حيث وقعت الإدارة العامة للطيران المدني مع الشركة الألمانية الاتفاقية التي تختص بتركيب وتشغيل وتقديم خدمات ‎التدريب والضمان والصيانة والدعم الفني في مطار الكويت الدولي.


وقال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بالتكليف عماد الجلوي إن المشروع يهدف إلى توفير نظام بيانات حالة الطقس في مطار الكويت؛ مما يوفر أقصى درجات الأمن والسلامة للملاحة ‏الجوية"، مضيفا أن مدة العقد تبلغ 913 يوماً للمشروعين الأول والثاني، و730 يوماً للمشروع الثالث، تليها 4 سنوات ضمان وصيانة.


من جانبه، لفت نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع سعد العتيبي، إلى أن المشروع عبارة عن مجموعة من الأنظمة تتكون من نظام قياس سرعة الرياح القاطعة ونظام كشف الاضطرابات الجوية في مراحل الهبوط ‏الأخيرة.


وكشف أن المشروع الأول عبارة عن نظام الإنذار المبكر ‏لقص الرياح، وتمثل المشروع الثاني في الكشف عن الاضطرابات الموجهة لمهبط ‏الطائرات مع الاستشارات، واختص المشروع الثالث بنظام شبكة رادار الطقس دوبلر المدمجة.


بدورها، أظهرت إحصائية رسمية صادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت تعافياً واضحاً في مؤشرات السفر للعام الماضي 2023، مؤكدة الاقتراب من المعدلات الطبيعية التي كانت عليها في عام 2019 قبل انتشار جائحة "كورونا".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني 28 الذي عُقد اليوم في العاصمة المغربية الرباط.

وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيس وفد المملكة في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني م. صالح بن ناصر الجاسر، إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية.

أخبار متعلقة جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدةالمقدم ركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدث رسمي لوزارة الحرس الوطني

ونوه بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني - واس

تعزيز العمل العربي المشترك

وأعرب م. الجاسر عن شكره وامتنانه إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، على دعمهم الكبير وغير المحدود لقطاع الطيران المدني ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية بشكل عام، مؤكدًا أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي، والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي.
وأوضح أن المملكة منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدني كعضو مؤسس، حرصت على دعم الجهود التي تبذلها المنظمة من خلال الوجود والعمل والتنسيق، لتحقيق أهداف المنظمة والمشاركة في الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذي واللجان الفنية المنبثقة عنه.
وأشار إلى أن المملكة تستضيف مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقر البرنامج التعاوني لأمن الطيران لدول الشرق الأوسط، وتدعم المملكة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) من خلال مبادرة (عدم ترك أي بلد خلف الركب) بمبلغ مليون دولار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني - واس

دعم المنظمة العربية للطيران المدني

وتابعوزير النقل والخدمات اللوجستية: "سنواصل العمل الحثيث لتطوير ودعم المنظمة العربية للطيران المدني، وتعزيز دورها الريادي على المستوى الدولي، والتعاون مع أصحاب العلاقة في قطاع الطيران المدني العربي وشركائنا الدوليين لتعزيز صناعة الطيران والنقل الجوي".
يذكر أن المملكة العربية السعودية أحد المؤسسين للمنظمة العربية للطيران المدني، وهي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، تأسست عام 1996 وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.

مقالات مشابهة

  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!
  • مجلس جهة مراكش يصادق على مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والإستثمار
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • اتفاقية لإنشاء برج ترامب في جدة
  • مستندات وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات.. اعرفها
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية