الأسبوع:
2024-10-02@00:05:23 GMT

التوأم يقود الكرة المصرية ‏

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

التوأم يقود الكرة المصرية ‏

أخيرا صدر القرار بناء على مطلب شعبي كبير يتكرر منذ سنوات مع كل إخفاق تتعرض له الكرة المصرية يطالب بأن يكون حسام حسن مديرا فني للمنتخب، فهل هذا هو العلاج والحل الجذري للكرة المصرية؟ بالطبع مشكلة الكرة المصرية تتمحور في الرؤية التي تديرها منذ سنوات طويلة، وتلك الرؤية يعني بها استراتيجية العمل ذات أبعاد وأهداف قصيرة وطويلة المدى.

وهنا الغياب التام للعنصر البشري صاحب تلك الرؤية من داخل المنظومة التي تعتمد على ثقافة التربيطات المدفوعة بعوامل المحسوبية والانتفاع والمجاملات، تلك الثقافة أصبحت واقع مشرعا يقود الكرة المصرية بكل تنوعات تكوينها وتشابكاتها ما بين منتخبات وأندية، وما نتج عن ذلك من محاصصة وترضيات ما بين أنديه الأهلي والزمالك، تقود إلي متاجرة وسمسرة يستفاد منها أشخاص وبعض الكيانات الإعلامية وعلي مواقع التواصل الاجتماعي، هكذا أصبح حال الكرة المصرية المضحك المبكي.

هنا يأتي دور حسام وإبراهيم حسن وما يمتلكونه من سمات وصفات من الصدق والتفاني والإخلاص والقوة والوطنية والتجرد والكفاءة، بالإضافة إلى اسمهما الكبير.. .فحسام هو أحد أساطير اللعبة في قارة أفريقيا والعالم، كل ذلك ما تحتاجه الكرة المصرية من حل وعلاج عاجل سريع لحين تكوين منظومة حقيقية.

فالآن التوأم مدعومان بالتفاف شعبي كبير في مواجهة واقع مهزوم فارغ من الرؤية والإرادة، وهما قادران على تركيع هذا الواقع وهزيمة تأثيره وتواجده وتمدده، لما يملكان من سمات وصفات تم ذكرها، واتضح ذلك في تصريحات الكابتن إبراهيم حسن التي لاقت استحسان شعبي كبير عندما قال "لا يوجد مجال للضلع في منتخب مصر، ولكن نبحث عن اللاعب الذي يتمناه الشارع المصري والذي يلعب بشراسة وحماس من أجل قيمة المنتخب، ولن (نطبطب) على لاعب". ووجه إبراهيم حسن رسالة للجميع "نريد أن نكون جميعا يد واحدة وتكون النية صافية فنحن نلعب باسم مصر وأيضا تكاتف اتحاد الكرة من أجل نجاح منتخب مصر والفترة المقبلة هي الأهم والحاسمة في تصفيات كأس العالم". .

وما أود طرحه، أن الإنسان المصري يتفرد في تكوينه بعوامل ثقافية وبيئية تجعل تكوينه النفسي والعقلي يختلف كليا عن أي عنصر بشري آخر في العالم، ولذا، نجد أن عوامل نجاح الكابتن حسن شحاتة هي نفسها العوامل التي تتوفر في الكابتن حسام حسن وشقيقه الكابتن إبراهيم، أنهما أولاد ونتاج حقيقي للثقافة والهوية المصرية، وهنا السبب الحقيقي للالتفاف الشعبي حولهما، لأن هناك إحساس من الشارع المصري أنهما أولاد ثقافة ذلك الشارع واحد أبناءه الحقيقيين، وهذا ما يحتاجه اللاعب المصري في الملعب وهي علاقة انصهار ثقافية ونفسيه بينه وبين مديره الفني، وكان ذلك من أسباب نجاح الكابتن الجوهري والكابتن حسن شحاته في مشوارهما مع المنتخب، واجزم أن التؤام سيصنعان تاريخ من المجد الكروي مع الكرة المصرية.

اقرأ أيضاًمدرب جنوب إفريقيا: المنتخب الأكثر تركيزا سيحصد برونزية كأس أمم إفريقيا

وزير الرياضة يُهنئ المنتخب المصري لتتويجه بالبطولة العربية للبلياردو بالأردن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كرة القدم حسام حسن إبراهيم حسن المنتخب المصري التوأم الكابتن الجوهري الكابتن حسن شحاته الکرة المصریة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اعتذار محمد عبد المنعم للتوأم قبل معسكر منتخب مصر

كشف الإعلامي خالد الغندور، تفاصيل حرص محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي، على التواصل مع التوأم حسام وإبراهيم حسن، للتأكيد على أنه تحت أمر الجهاز الفني قبل مباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" محمد عبد المنعم بلغ التوأم أنه جاهز للمشاركة في المعسكر المقبل مع بدايته، وموقف المدافع الدولي قوبل بترحاب كبير من جانب حسام وإبراهيم حسن".

وأضاف:" موقف عبد المنعم مع التوأم يرد على أي كلام تردد بخصوص وجود أزمة وإن حسام حسن سيستبعد اللاعب بسبب غيابه عن المعسكر الأخير للفراعنة، لارتباطه بالبدايات مع ناديه الجديد نيس الفرنسي".

وأختتم:" بالمناسبة عبد المنعم عقب مباراتي بوتسوانا وكاب فيردي أرسل رسالة تهئنة عبر واتس آب، للتوأم حسام وإبراهيم حسن، ووقتها ردوا عليه وتمنوا له التوفيق مع نيس الفرنسي".

مقالات مشابهة

  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • تفاصيل اعتذار محمد عبد المنعم للتوأم قبل معسكر منتخب مصر
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • جامعة الكرة تخصص استقبالاً حافلاً لأسود الفوتسال بعد أداء مشرف في مونديال أوزبكستان
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب