شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن في رد فعل استباقي محتجون يقتحمون السفارة السويدية في بغداد، المستقلة في اول رد فعل على خبر اعطاء الشرطة السويدية الموافقة للمدعو سلوان موميكا بتنظيم تجمع اليوم أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، يتم .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة المستقلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في رد فعل استباقي.

. محتجون يقتحمون السفارة السويدية في بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في رد فعل استباقي.. محتجون يقتحمون السفارة السويدية...

المستقلة/- في اول رد فعل على خبر اعطاء الشرطة السويدية الموافقة للمدعو سلوان موميكا بتنظيم تجمع اليوم أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، يتم خلاله حرق نسخة من المصحف الشريف والعلم العراقي، وفق ما ذكرت الشرطة ووسائل إعلام محلية أمس الأربعاء.

اقتحم محتجون عراقيون غاضبون السفارة السويدية ببغداد في الساعات الأولى من اليوم الخميس، حيث تسلقوا أسوارها، وأضرموا النيران فيها.

وأظهرت مقاطع مصورة دخانا يتصاعد من مبنى داخل مجمع السفارة. ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من صحة المقاطع.

وقالت وزارة الخارجية السويدية إن العاملين في سفارتها بالعاصمة العراقية بغداد “في أمان” بعد اقتحام السفارة وإضرام النار فيها احتجاجا على حرق مصحف في السويد اليوم الخميس.

وحمل المكتب الصحفي لوزارة الخارجية السويدية السلطات العراقية مسؤولية حماية البعثات والموظفين الدبلوماسيين.

وقال المدعو  سلوان موميكا (37 عاما) وهو لاجئ عراقي في السويد- إنه يريد حرق نسخة من المصحف الشريف أثناء التجمع، بحسب وكالة الأنباء السويدية التي أشارت إلى أنه الشخص نفسه الذي نظم حرق المصحف الشريف أمام مسجد في ستوكهولم الشهر الماضي.

وأكدت الشرطة السويدية أن الإذن لم يُمنح على أساس طلب رسمي لإحراق كتب دينية، بل على أساس إقامة تجمع عام سيتم التعبير خلاله عن “رأي” بموجب الحق الدستوري في حرية التجمع.

وكان موميكا قد اقدم في 28 يونيو/حزيران الماضي، على حرق صفحات من نسخة من المصحف أمام أكبر مسجد في ستوكهولم يوم عيد الأضحى.  مما اثار موجة غضب واحتجاجات عربية وإسلامية، بموازاة دعوات إلى مقاطعة المنتجات السويدية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ستوکهولم

إقرأ أيضاً:

اتصالات المقاومة الساخنة.. هل ستصل رسائل بايجر المشتعلة إلى جيوب الفصائل العراقية؟- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

نفى مصدر مقرب من الفصائل المسلحة العراقية، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، إصابة أيا من قياداتها أو افرادها بعمليات تفجير اجهزة "البايجر" التي حصلت في لبنان وسوريا يوم أمس.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الفصائل العراقية لديها تعاون فني وتقني مع قوى محور المقاومة سواء في لبنان او سوريا ونستفيد من تجارب بقية القوى، لاسيما في ملف الاتصالات لكن لم نستخدم تقنية اجهزة الاتصال المعروفة بـ "بايجر" ونعتمد على اساليب خاصة في التواصل".

ونفى المصدر أن "يكون هناك قيادات او افراد من الفصائل العراقية أصيبت في تفجير الكيان الصهيوني لأجهزة الاتصال البايجر في لبنان يوم أمس".

وأشار إلى أن "فصائل المقاومة كل منها هي من تختار طبيعة التواصل وفق البيئة والاحداثيات التي تراها آمنة لها، وما حصل في لبنان لا نعتقد أن الكيان قادر لوحده على القيام به دون دعم تقني وفني غربي كبير".

وأفادت تقارير، مساء اليوم الأربعاء، (18 أيلول 2024)، بسماع دوي انفجارات في أجهزة اتصال في عدد من المناطق اللبنانية بينها في الجنوب.

وسُمع دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم.

وذكرت تقارير، إن انفجارات صغيرة سمع دويها في عدد من المناطق اللبنانية من الجنوب إلى بيروت.

وانفجرت أمس الثلاثاء أجهزة اتصالات من نوع "بايجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي.

وحمل "حزب الله" إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت ارتفاع حصيلة القتلى جراء تفجير اجهزة "بايجر" إلى 11 قتيلا ونحو 4 آلاف جريح.

 في غضون ذلك، كشفت مصادر لبنانية، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت قبل قليل في لبنان هي أجهزة لا سلكي ومختلفة عن البايجر.

وقالت المصادر في حديث صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "انفجارات جديدة لعدد من أجهزة الاتصالات في بيروت ومناطق لبنانية عديدة".

وأضافت أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت قبل قليل هي أجهزة لا سلكي ومختلفة عن البايجر التي انفجرت يوم أمس".

مقالات مشابهة

  • اتصالات المقاومة الساخنة.. هل ستصل رسائل بايجر المشتعلة إلى جيوب الفصائل العراقية؟
  • اتصالات المقاومة الساخنة.. هل ستصل رسائل بايجر المشتعلة إلى جيوب الفصائل العراقية؟- عاجل
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية ترد على افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد
  • لاعب النصر يشيد بالجماهير العراقية
  • بعد تأكد غيابه عن مباراة الشرطة.. رونالدو يوجه رسالة للفريق وللجماهير العراقية
  • بعد تأكد غيابه عن مباراة الشرطة.. رونالدو يوجه رسالة لفريق وللجماهير العراقية
  • السفارة العراقية تدعو مواطنيها التواصل معها عند الحاجة في سبها
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً