المناطق_وكالات

أكد مروان جمعة، نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رغبته في استمرار المدرب المغربي الحسين عموتة في منصبه مدرباً للمنتخب الأول بعد الإنجاز التاريخي بالتأهل لنهائي كأس آسيا للمرة الأولى.

وحل الأردن وصيفاً بالخسارة 1 – 3 أمام قطر صاحبة الضيافة في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل.

أخبار قد تهمك العنابي بطلاً لكأس آسيا 2023 10 فبراير 2024 - 10:50 مساءً مدرب منتخب الأردن يؤكد جاهزيتهم للمباراة الختامية لبطولة كأس آسيا 2023 9 فبراير 2024 - 11:28 مساءً

ووفقاً لـ«رويترز»، قال جمعة: «لدينا عقد واضح مع المدرب عموتة، ونأمل أن نستمر معاً لإكمال المسيرة».

وتابع: «نعمل بوصفنا منظومة متكاملة، وعموتة لعب دوراً كبيراً، وله تأثير واضح في اللاعبين، لكن أيضاً لدينا مواهب رائعة في المنتخب، وجميعهم قدموا أداءً رائعاً».

وكان عموتة قد أثار جدلاً كبيراً بتصريحاته عقب الخسارة من قطر؛ إذ ألمح لإمكانية رحيله بسبب «بعض الالتزامات العائلية». وقال عموتة: «كانت هناك بعض الظروف العائلية في المغرب، لكني التزمت بعقدي مع الاتحاد الأردني في البطولة».

وأضاف: «سأناقش الأمر مع المسؤولين، وسنجد حلاً. لديّ بعض الالتزامات العائلية. سنحاول إيجاد التوازن حتى لا يتضرر المنتخب سواء إذا كنت موجوداً بصفة دائمة أو بشكل جزئي، أو إذا رحلت».

وكان عموتة قد تولى تدريب الأردن في يوليو (تموز) 2023 بعقد مدته 3 سنوات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأردن

إقرأ أيضاً:

بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟

كشفت مصادر حكومية مُطلعة عن استمرار اللواء مهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، في منصبه الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، والتي من المُقرر، أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة اليوم.

اللواء محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي

اللواء مهندس محمد صلاح الدين، حاصل على بكالوريوس الهندسة من الكلية الفنية العسكرية عام 1983، وتقلد عدد من المناصب خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة، حتى وصل لمنصب نائب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة عام 2016، ثم عُين رئيسًا للقطاعات الفنية للهيئة العربية للتصنيع، ثم مستشار مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، ثم مستشار وزير الدولة للإنتاج الحربي؛ فنائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، حتى تم الاستقرار على تعيينه وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي، في 14 أغسطس 2022، وتم تجديد تكليفه في التشكيل الوزاري الجديد.

شراكات لتعميق التصنيع المحلي

وحرص وزير الإنتاج الحربي، منذ تكليفه عام 2022، على الارتقاء بالصناعات الاستراتيجية الهامة داخل قطاع الإنتاج الحربي، بالشراكة مع القطاع الخاص الوطني والأجنبي الجاد، والدول الصديقة والشقيقة حول العالم.

إنتاج الصلب المُدرع

وانفتح قطاع الإنتاج الحربي، في عهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على المشاركة في فعاليات المعارض الدفاعية الدولية، وكذلك المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس»، وكذلك الطفرة الكبيرة بإنتاج الصلب المدرع محليًا، وهو المنتج الاستراتيجي الهام لتصنيع المدرعات وعددًا من المنتجات العسكرية، كما تم تطوير مصانع ووحدات إنتاج الذخيرة.

وفي تقرير لإنجازات قطاع الإنتاج الحربي، خلال العام الماضي، أصدرته الوزارة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام، كشفت الوزارة عن تنفيذ 9 مشروعات حربية، وتطوير عدد من خطوط الإنتاج داخل الوزارة.

أول راجمة صواريخ مصرية

ولفتت الوزارة، في تقريرها، إلى استحداث عددًا من المنتجات العسكرية الجديدة، منها أول راجمة صواريخ مصرية «رعد 200»، ونسخة مطورة من المُدرعة المُجنزرة المصرية «سينا 200»، وتطوير للأسلحة الخفيفة والمتوسطة المصرية، فضلاً عن دعم مشروعات التنمية الشاملة والمجتمعية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • يامال يعلق على مواجهة اسبانيا والمانيا
  • اتحاد كرة القدم يجتمع مع رؤساء أندية المحترفين
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • نادي سعودي والجزيرة الإماراتي يتنافسان على عموتة
  • الأردن.. حبس 3 أشخاص نقبوا عن دفائن بيزنطية