أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنّ مئات الآلاف من الأشخاص دُفعوا نجو الحدود المصرية.

وتابع بوريل خلال كلمته في مؤتمر صحفي بثته فضائية “ القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، أنه "كان لدينا مناقشات عدة مع رئيس أونروا وتوافقنا حيال الأهمية القصوى لاستمرار عمل أونروا في حماية المدنيين".

وأشار إلى  أنّ حماية المدنيين هو هدف أونروا ، حيث جرى تدشينها لدعم اللاجئين الفلسطينيين، ومازالت تقدم المساعدة لملايين الفلسطينيين ونؤكد على ضرورة استمرارها في حماية المدنيين في غزة، ليس ذلك فقط، ولكن في عدة دول أخرى مثل لبنان وسوريا والأردن وفي الضفة الغربية نفسها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوزيب بوريل بوريل رئيس أونروا أونروا الضفة الغربية حمایة المدنیین

إقرأ أيضاً:

بوريل يدين الانفجارات في لبنان

دان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، تفجير أجهزة الاتصال (البيجر)، التي يحملها عناصر من حزب الله في لبنان، والذي اتهم الحزب إسرائيل بالوقوف وراءها.

وقال بوريل في بيان "اعتبر هذا الوضع مثيراً لقلق شديد. يمكنني فقط إدانة هذه الهجمات التي تعرّض الأمن والاستقرار في لبنان للخطر، وتفاقم خطر التصعيد في المنطقة".

وأضاف "لا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات"، داعياً "جميع الأطراف المعنية إلى تجنب حرب شاملة من شأنها أن تخلف عواقب وخيمة على المنطقة وخارجها". 

وقال بوريل أيضاً في بيان أنه تواصل أمس مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، حيث “أطلعني على انفجار عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية في العديد من المناطق في مختلف أنحاء البلاد، وقد أصيب الآلاف من الناس، ومئات منهم في حالة حرجة، وانهارت خدمات المستشفيات”.

ورأى منسق الدبلوماسية الأوروبية أنه “حتى لو بدا أن الهجمات كانت مستهدفة، فقد خلفت أضراراً جانبية جسيمة وعشوائية بين المدنيين، بمن فيهم الأطفال بين الضحايا.

Lebanon: Statement by the HR/VP @JosepBorrellF on the series of explosions across the country: https://t.co/u3Yuic6SCH.

— European External Action Service - EEAS ???????? (@eu_eeas) September 18, 2024

وأعلن وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، اليوم ، أن حصيلة قتلى تفجيرات أجهزة الاتصال (البيجر) في لبنان، بلغت 12 شخصًا، من بينهم طفلين.

وقال الأبيض، خلال مؤتمر صحافي، إن عدد المصابين بلغ نحو 2800 شخص، بينهم 1850 في بيروت والضاحية، و750 في الجنوب، و150 في البقاع، موضحًا أن هناك "300 مصاب في حالة حرجة، وجزء كبير منهم في العناية المركزة".

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • إنقاذ مواطنين من الغرق أثناء ممارستهما السباحة بجدة
  • بوريل يدين الانفجارات في لبنان
  • حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين في غزة
  • بوريل يدعو إلى مشاورات أوروبية لبحث إجراءات وقف التصعيد في المنطقة
  • المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان
  • بوريل: لم نصل بعد لتنفيذ خطة بايدن بشأن غزة
  • هناك دائما خطر.. هذا ما كشفه بوريل حول التصعيد في لبنان
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بغزة
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة