أكدت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، أن قطاع غزة أصبح منطقة معدومة من البنى التحتية والخدمات، ولم يعد هناك مستشفيات تعمل بكامل طاقتها، إضافة إلى انقطاع خدمات الصرف الصحي والمياه.

انعدام مظاهر الحياة في قطاع غزة

وأوضحت «النتشة»، خلال حوارها عبر الإنترنت مع الإعلامية إيمان الحويزي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه لا يوجد أي من مظاهر الحياة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت، أن مناطق شمال قطاع غزة لم تصلها أي مساعدات إغاثية وإنسانية منذ فترة طويلة، مؤكدة أن هناك 10 آلاف طفل في شمال القطاع مهددون بالموت جوعًا.

وفيات يوميًا في قطاع غزة بسبب الجوع

وأشارت إلى أن هناك وفيات يوميًا بسبب الجوع في قطاع غزة، مشددة على أن الطرق التي تربط شمال القطاع بالجنوب أصبحت مدمرة بالكامل، وقالت «ما تتحدث عنه إسرائيل من نقل السكان من جنوب القطاع إلى الشمال مرة أخرى يعد ضربًا من ضروب الخيال».

وشددت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، أن رفح أصغر مدينة في قطاع غزة، وأصبحت مكتظة بالسكان، وبها 1.5 مليون مواطن فلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل الوطني الفلسطيني غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلي فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا عنيفا  شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

هاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • %90 من أهالي غزة عانوا النزوح و110 آلاف غادروا إلى مصر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي
  • آلاف النازحين في غزة بلا مأوى.. والمقاومة تتصدى ببسالة لتوغلات العدو
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات