عربي21:
2024-10-03@11:46:09 GMT

العرب يسيطرون على التشكيلة المثالية لكأس آسيا

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

العرب يسيطرون على التشكيلة المثالية لكأس آسيا

 كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لبطولة كأس آسيا التي اختتمت بتتويج منتخب قطر مستضيف الدورة باللقب الثاني على التوالي.

وشهدت التشكيلة حضور 7 لاعبين عرب يمثلون منتخبات قطر (4 لاعبين) والأردن ( لاعبين) والعراق ( لاعب واحد)، والسعودية (لاعب واحد).

وفيما يلي التشكيلة المثالية التي نشرها الاتحاد الآسيوي عبر حسابه في منصة إكس للتواصل الاجتماعي:

حراسة المرمى: مشعل برشم (قطر)

الدفاع: عبدالله نصيب (الأردن) - علي البليهي (السعودية) - لوكاس منديز (قطر).



وسط الملعب: كانغ لي إن (كوريا الجنوبية) - حسن الهيدوس (قطر) - كريغ جودوين (أستراليا) - مهدي قائدي (إيران).

خط الهجوم: يزن النعيمات (الأردن) - أيمن حسين (العراق) - أكرم عفيف (قطر).

???????????????????? ???????? ???????????? ????????????????????????????????????????????

Presenting the 1️⃣1️⃣ players who delivered phenomenal performances in the AFC Asian Cup 2023!

Who impressed you the most?????@VisitSaudi | #AsianCup2023 | #TOTT pic.twitter.com/Q4uSLaQ5ca

— #AsianCup2023 (@afcasiancup) February 12, 2024
وتوجت قطر بكأس آسيا بعد فوزها على الأردن 3-1  في مباراة شهدت تسجيل أكرم عفيف ثلاثة أهداف من ركلات جزاء على ملعب لوسيل.

وفاز عفيف الذي تم اختياره في التشكيلة المثالية بجائزة أفضل لاعب في البطولة بالإضافة لجائزة الهداف برصيد ثمانية أهداف.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية كأس آسيا قطر قطر كأس آسيا كرة القدم رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعد القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، حيث تحتل مكانة خاصة في حياة الملايين من الناس، في للكثيرين ليست مجرد مشروب يُتناول في الصباح، بل هي تجربة ثقافية واجتماعية تمتد عبر مختلف الأوقات والمناسبات، وتشير الدراسات إلى أن توقيت تناول القهوة يلعب دورًا حاسمًا في تأثيرها على الجسم والعقل، وفي هذا السياق تقدم لكم "البوابة نيوز"، الوقت الأمثل لتناول القهوة، وكذلك الفوائد العلمية والنصائح المتعلقة بتوقيت تناول القهوة لتحقيق أقصى استفادة منها، وفقاً لما نشره موقع "times of India" الطبي. 

1- توقيت تناول القهوة يلعب دورًا حاسمًا في تأثيرها على الجسم والعقل، فالأبحاث تُظهر أن مستويات الكورتيزول، المعروف بهرمون الإجهاد، تصل إلى ذروتها بين الساعة 8 و9 صباحًا، لذلك، ينصح الخبراء بتجنب تناول القهوة في هذه الفترة، حيث قد يكون الجسم أكثر قدرة على الاستيقاظ والتركيز بدونها.

2- يُفضل تناول القهوة بين الساعة 9:30 و11:30 صباحًا، فخلال هذه الفترة، تبدأ مستويات الكورتيزول في الانخفاض، مما يسمح للقهوة بتوفير دفعة إضافية من الطاقة والتركيز، وتُعتبر هذه الساعة مثالية للمحافظة على مستوى الأداء العالي خلال اليوم.

3-  يمكن أن تكون فترة بعد الظهر (من الساعة 1 إلى 3 مساءً) مناسبة أخرى لتناول القهوة، خاصة بعد تناول وجبة الغداء، عندما قد يشعر الكثيرون بالكسل، إذ يمكن لجرعة صغيرة من الكافيين أن تعيد النشاط وتساعد في محاربة الشعور بالتعب.

4-  يجب الحذر من تناول القهوة في وقت متأخر من اليوم، فينصح الخبراء بعدم تناول القهوة بعد الساعة 4 مساءً، حيث أن الكافيين يمكن أن يؤثر على نوعية النوم ويجعل من الصعب الاسترخاء في المساء، كما أن استهلاك الكافيين في وقت متأخر قد يؤدي إلى اضطرابات النوم، مما يؤثر على الصحة العامة والإنتاجية.

5- تعتبر القهوة أيضًا مشروبًا اجتماعيًا، حيث يفضل الكثيرون تناولها في اللقاءات الاجتماعية أو أثناء العمل مع الزملاء، لذا، من المهم أيضًا مراعاة السياقات الاجتماعية عند تناول القهوة، حيث يمكن أن تعزز من الروابط بين الأشخاص.

6- تأثير القهوة يختلف من شخص لآخر، وفقًا لعوامل مثل الوزن، ومستوى التحمل للكافيين، والوقت الذي يُستغرقه الجسم لهضم القهوة، لذلك، من المهم أن يكون كل شخص على دراية باستجابته الشخصية للكافيين. 

7-  الوقت المناسب لتناول القهوة مرتبطًا بالأنشطة اليومية والإيقاع البيولوجي لكل فرد، مع الأخذ بعين الاعتبار النصائح العلمية، يمكن لعشاق القهوة أن يستمتعوا بفوائد هذا المشروب المفضل دون التأثير سلبًا على صحتهم أو نمط حياتهم، ومع اقتراب أول فنجان من القهوة، يُدرك الجميع أن القهوة ليست مجرد مشروب، بل هي تجربة متكاملة تعزز من الإبداع وتجمع بين الأصدقاء والعائلة.

مقالات مشابهة

  • براهيمي يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • لاعبان عربيان في قائمة أفضل لاعب آسيوي.. من هما؟
  • الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو
  • التشكيلة الرسمية لقمة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • القطري عفيف والأردني النعيمات ينافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • ليس بينهم عراقي.. الآسيوي يرشح ثلاثة لاعبين للمنافسة على أفضل لاعب في القارة
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025