يمانيون/ صنعاء عبرت منظمة إنسان للحقوق والحريات عن قلقها البالغ تجاه التصريحات الخطيرة لقادة الاحتلال الإسرائيلي تجاه عملية عسكرية تستهدف مدينة رفح بقطاع غزة.
وأكدت المنظمة في بيان لها، أن العملية التي يلوح قادة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذها ستكون كارثة إنسانية لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيل منذ الحرب العالمية الثانية.


وأشارت إلى أن رفح تعد الملجأ الأخير لأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني مدني جلّهم نساء وأطفال نزحوا إليها جراء الحملة العسكرية الشعواء للكيان الصهيوني كملاذ أخير.
وأفاد البيان بأن هذه العملية ستضاعف من معاناة سكان غزة بشكل كبير وستؤدي إلى آلاف الشهداء والجرحى ورفع مستوى التوتر الإقليمي والدولي مع دولة إضافية مثل مصر والإقليم ككل، لافتاً إلى أن السبب الرئيسي على تمادي الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه والارتفاع المتواصل لمنسوب جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء فلسطين، ناتج عن غياب الرادع الدولي وأشكال المحاسبة والعقاب للمتورطين في تلك الجرائم.
ودعت منظمة إنسان، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى العمل بجدية لحماية أبناء غزة وإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها وإنهاء العدوان الإسرائيلي عليهم وفك الحصار وإدخال المساعدات على وجه السرعة بدلاً عن العمليات العسكرية الإضافية التي ستؤدي إلى عواقب وخيمة لن يُحمد عقباها. # جرائم العدو الصهيوني#العدوان الصهيوني على قطاع غزة#مخيم رفح#منظمة إنسان للحقوق والحرياتصنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی منظمة إنسان

إقرأ أيضاً:

مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”

أطلقت الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم رئيسة إدارة مركز أمنيات لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم في دبي مبادرة “مجتمع جنسيتي إنسان”، التي تهدف إلى تشجيع الأفراد على فعل التطوع سلوكًا يعكس قيم المحبة والتلاقي والانفتاح، وتتضمن جوائز تقديرية لمتميزي أصحاب الهمم وداعميهم.

جاء ذلك خلال حفلٍ نظّمه مركز أمنيات لأصحاب الهمم في مقرّه بدبي، اليوم وتم الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة “شكرًا صانع الأمنيات العالمية”، التي ينظّمها المركز تحت شعار “نتطوع لنبتكر”، وتمنح لسفراء الإنسانية من خلال مجموعة من الفعاليات المرتبطة بالجائزة على مدار العام.

وتتكون هذه الجائزة من فئات متنوعة تُمنح لمن يتقدمون بملفات ومساهمات مميزة وإيجابية تتوافق مع معاييرها، وتهدف إلى تحفيز الأفراد والمؤسسات على تقديم وابتكار مبادرات جديدة ومؤثرة وقادرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، ورفع مستوى الوعي لدى أفراده حول قيم التسامح والانفتاح والتبادل الثقافي، مستندةً في ذلك إلى تأثير دولة الإمارات عالميًا، وسمعتها الطبية وجهودها في تحقيق سعادة الإنسان.

وسيتم اختيار المرشحين للجائزة من خلال قائمة معتمدة على الترشيح المفتوح ضمن محكمين من ذوي الخبرة والاختصاص، ومن سفراء الأمنيات، كما سيتم الإعلان عن أسمائهم وتكريمهم خلال حفل رسمي تنظمه إدارة الجائزة.

ومن المقرّر أن يتم استقطاب أفضل صناع الأمنيات من مؤسسات وأفراد ممن حققوا جنسيتي إنسان، من خلال الطلبات المقدمة وترشيحات اللجنة الخاصة، وتتولى اللجنة الفنية الاستشارية تحديد أفضل المتقدمين في كل دورة وتصفيتهم لتحديد الأفضل بينهم، ومن ثم اختيار الفائزين من بين الممارسات المدرجة في القائمة المصغرة.

وأكّدت الشيخة مريم أن مبادرة “مجتمع جنسيتي إنسان” تهدف إلى تشجيع الأفراد، والأخذ بأياديهم للتقدم بمشاريع ابتكارية مستدامة تسهم في تعزيز ريادة الإمارات في المؤشرات العالمية التنافسية، لاسيما المؤشر العالمي للقوة الناعمة، وتمنحهم كذلك الفرصة للفوز بالجائزة.

من جهةٍ أخرى، أبرم مركز أمنيات لأصحاب الهمم ممثلًا بالدكتور عادل المرزوقي، المدير العام للمركز، مذكرة تفاهم مع “فريق عباقرة التطوع” برئاسة كوثر محمد الرحالي، وذلك على هامش احتفالية ترفيهية لأصحاب الهمم، تخللها تقديم تعريف شامل بـ “جائزة قائد الغد”، التي تمثل إحدى فئات “جائزة شكرًا صانع الأمنيات العالمية”، المخصصة للأطفال واليافعين.وام


مقالات مشابهة

  • 21 منظمة إسرائيلية تنشر تقريرا مشتركا حول كارثة الاحتلال في عامه الـ57
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق