صرح الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، بأن هناك انقساما في ردود الفعل الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتمويل "الأونروا"، داعيا المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وحسب سبوتنيك. وقال بوريل خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "لا يسمع لأحد ويريد إخلاء غزة.

إلى أين؟ لا أحد يعلم، يجب إيقاف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل حال قررت الدول والمجتمع الدولي أن ما يحدث مذبحة وأن تل أبيب قتلت الكثير، ولا نعلم ما هو الكثير بالنسبة لهم".

ولفت بوريل إلى تباين ردود أفعال الدول الأوروبية تجاه وقف إطلاق النار في غزة، وبشأن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأضاف: "لا دلائل واضحة وحقيقية حول مزاعم انخراط موظفي وكالة "الأونروا" في هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على إسرائيل".

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى".

حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر، ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، أسفرت عن وقوع أكثر من 28 ألف قتيل وأكثرمن 67 ألف مصاب بين سكان القطاع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوريل المجتمع الدولي إسرائيل وقف تصدير الأسلحة

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة ينطلق الجمعة بالإسكندرية

تحت عنوان "تكاتف الجهود من أجل أبنائنا من ذوي الهمم"، تستضيف مدينة الإسكندرية، يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة، والذي تنظمه أكاديمية ايسيف مصر للتدريب والتربية الخاصة وإقامة المؤتمرات.

المؤتمر، الذي ينطلق حضوريا في التاسعة صباحا مع إتاحة المشارك عن بُعد عبر تطبيق "زووم"، يتضمن عددا من الجلسات النقاشية، وورش التدريب، التي تقام على هامش المؤتمر العلمي.

وحول ذلك، قالت منسق المؤتمر الدكتورة مها المغربي، أن المؤتمر يعرض الرؤى الحديثة حول دمج ذوي الإعاقات الموهوبين، وكيفية توظيف الدمج في خدمة المجتمع وتعميم التحول الرقمي في الوسائل التعليمية، وطرق شرح الدروس والاختبارات، وربط التعليم وتوظيفه لخدمة احتياجات المجتمع.

من جهة ثانية، قال الأمين العام للمؤتمر، الدكتور محمد طلعت الأمين، إن الرؤى الحديثة في العالم تتضمن توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة في كيفية تمكين وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات العمل والتأهيل، والمساعدة على المواطنة السليمة، وتطوير البرامج والوسائل المستخدمة في تعليمهم وتأهيلهم.

من جانبه، صرح مقرر المؤتمر الدكتور أحمد محمود، بأن هناك ضرورة لتطوير منظومة إعداد العاملين في التربية الخاصة، باستخدام أحدث التقنيات والتدريب على النحو الرقمي، الذي أصبح ضرورة ملحة لكل المتعلمين، واستخدام تطبيقاتها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، واستخدام تطبيقاتها أيضا في عملية تبادل الخبرات البحثية والعلمية بين المراكز البحثية والجامعات في شتى أنحاء العالم.

من جهة أخرى، قال رئيس المؤتمر، الدكتور شريف شعبان إن المؤتمر يناقش دور المشاركة المجتمعية والمؤسسات المساعدة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، سواء بالتأهيل أو مشاركة مجتمعية مع المجتمع المدني وأولياء الأمور والمهتمين من رجال الأعمال، والاستعانة بالمتخصصين في الجامعات المصرية، والاستفادة من الكنز المدفون في المكتبات من قاعدة الأبحاث العلمية والرسائل، وأثرها في إثراء المجال بالبرامج والمقاييس والاختبارات التي تعود بالنفع على ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة ينطلق الجمعة بالإسكندرية
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • الفيتوري: يجب أن نسعى بمساعدة المجتمع الدولي إلى دعم استقرار ليبيا