شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن المقاومة تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، تأميناً لاقتحام المستوطنين قبر يوسف في المدينة.وأعلنت .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المقاومة تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال في نابلس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المقاومة تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال في نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، تأميناً لاقتحام المستوطنين "قبر يوسف" في المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ شهيداً ارتقى برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها المنطقة الشرقية من نابلس، وهو الشاب بدر المصري، البالغ من العمر 19 عاماً.

ونعت مجموعات عرين الأسود الشهيد المصري، الذي قالت إنّه "ارتقى خلال التصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين خلال اقتحامهم لقبر يوسف".

وأكّدت قناة الميادين أنّ شباناً فلسطينيين يتصدون لقوات الاحتلال في نابلس باستخدام العبوات محلية الصنع، وأنّ اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

ونقلت القناة أنّ المستوطنين يدخلون إلى منطقة قبر يوسف في نابلس تحت حمايةٍ مُشدّدة من قوات الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة سلواد الشمالي، والتي تقع شمالي شرقي مدينة رام الله، وأطلقت قنابل الغاز باتجاه بيوت الفلسطينيين في المنطقة، ليتصدى لها الشبان الفلسطينيون، حسبما أفادت مراسلة الميادين.

وفي هذه الأثناء، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مجاهديها في كتيبة نابلس فجّروا عبوةً ناسفة بآليةٍ عسكرية إسرائيلية في شارع عمّان، وأصابوها بشكلٍ مباشر.

وأضافت الكتيبة التابعة لسرايا القدس، في تصريحٍ مقتصب، أنّ مجاهديها في "مجموعات مخيم بلاطة" تمكنوا من استهداف حافلات المستوطنين المتواجدة في محيط المخيم بصلياتٍ كثيفة من الرصاص بشكلٍ مباشر.

وشدّدت الكتيبة على أنّ مجاهديها في وحدة الهندسة "تمكنوا من تفجير عددٍ من العبوات الناسفة، لم يُعلن عنها بعد، في آليات الاحتلال في محيط قبر يوسف بشكلٍ مباشر".

وأصدر الهلال الأحمر الفلسطيني تصريحاً أكّد فيه إصابة 35 فلسطيني، بينهم ثلاث إصابات بالرصاص الحي، خلال تصدي الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

كما أفاد الهلال الأحمر بتعرض طفلةٍ رضيعة لحالة اختناقٍ شرقي مدينة نابلس، جرّاء استهداف منزلها بقنابل الغاز مِن قِبل قوات الاحتلال، والتي استهدفت أيضاً مركبة إسعاف حاولت الوصول إلى المنطقة.

يُذكر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية تناقلت صوراً لقائد شرطة الاحتلال، يعقوب شبتاي، ورئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية، يوسي دغان، أثناء تواجدهما ضمن مجموعات المستوطنين المقتحمين لقبر يوسف في نابلس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنطقة الشرقیة مدینة نابلس قبر یوسف

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية، بما في "السجود الملحمي"، في الجهة الشرقية للأقصى قرب مصلى باب الرحمة. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. ويستغل الاحتلال و"جماعات الهيكل"المزعوم المناسبات الدينية والأعياد اليهودية، لفرض وقائع تلمودية جديدة داخل المسجد. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يأخذ قياسات منزلي الاستشهادي جعفر منى والأسير عمير سلامة
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل الاستشهادي جعفر منى ويعتقل والدته
  • حالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان في المنطقة الوسطى
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى