تفاعل جمهور المنصات مع فوز منتخب ساحل العاج الملقب بـ"الفيلة" ببطولة كأس أفريقيا للأمم، والتي أقيمت في عاصمة بلاده أبيدجان وحقق خلالها معجزة، وهو الذي كان مهددا بالإقصاء من الدور الأول، ليصل إلى النهائي ويفوز بكل استحقاق.

وشهدت مجريات المباراة إثارة كبيرة حينما عدل منتخب الفيلة تأخره أمام منتخب نيجيريا بهدف إلى انتصار ثمين ومستحق بهدفين لهدف أمام جمهوره وعلى أرضه.

وسجل هدف فوز الفيلة نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني سيباستيان هالر في الدقيقة الـ81، وهو اللاعب الذي جذب أنظار الجماهير بسبب قصته الإنسانية، فقد عانى من مرض السرطان لعامين وتمكن من هزيمته، وعاد إلى الملاعب وأهدى التتويج بالكأس القارية لبلده.

وبعد التتويج بأكبر لقب له حتى الآن في مسيرته قال هالر خلال مقابلة تلفزيونية "كانت الأشهر الـ18 الماضية صعبة بالنسبة لي ولعائلتي، وبالنظر إلى ما عانيته في الفترة الماضية فمن المذهل أن أكون معكم الآن".

حلقة (2024/2/12) من برنامج "شبكات" استعرضت أبرز تغريدات نشطاء التواصل الاجتماعي بشأن فوز منتخب الفيلة ببطولة كأس أفريقيا 2023 في أبيدجان، والتي تراوحت بين الإعجاب والإشادة بهذا الإنجاز وبين تغريدات أخرى تمنى أصحابها لو أن الفريق البطل كان عربيا.

المغرد وسيم أشار إلى إصرار أصحاب الأرض على الفوز بالبطولة، وغرد "أصحاب الأرض هذه السنة لا يريدون التخلي عن الكأس، تحدوا وعملوا واجتهدوا واحتفظوا بالكأس في بلادهم، ألف مبروك".

من ناحيته، عبر ماجد ماجد العلي عن إعجابه بهذه البطولة وقال "نسخة ممتعة من كأس أمم أفريقيا"، ولكنه تمنى لو أن الفريق البطل كان عربيا، وتابع "كنت أتمنى التتويج لمنتخب عربي، ولكننا تابعنا سيناريوهات ممتعة جدا".

بدوره، أبدى الناشط راشد إعجابه بما حققه منتخب الفيلة وتساءل "من كان يقول إن ساحل العاج العائدة من الإقصاء تنال اللقب؟"، وتابع "إنها كرة القدم وأحوالها، ربح وخسارة وأدرينالين وحماس".

أما الناشط كريم فأشار إلى أن فوز المغرب على زامبيا هو الذي منح الفيلة ورقة التأهل للدور الثاني كأحد أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث وقال "الإيفواريين بيفهموا في الأصول جدا، مانسيوش أن المغرب عافر (كافح) وفاز في مباراة كانت تحصيل حاصل بالنسبة له، يستاهلوا اللقب".

وشهد حفل التتويج لقطة مميزة حينما رفع قائد منتخب الفيلة ماكس غراديل علم المغرب وطاف به أرجاء الملعب، في لقطة انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل اعترافا منه بمساهمة المغرب في هذا التأهل، علما بأن الدار البيضاء ستستضيف النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2025.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: منتخب الفیلة

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح عن الفراعنة

تحدث دافيد جوردو مدرب مساعد منتخب إسبانيا الأولمبي، عن تواجد بلاده في نفس المجموعة مع مصر في منافسات أولمبياد باريس 2024.

إقرأ أيضًا..

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2025

وقال جوردو في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "إسبانيا قادرة على تحقيق بطولة يورو 2024، ولكن يجب أن يحافظ على الأداء المميز الذي ظهر به، خاصة وأننا نملك العديد من اللاعبين المميزين مثل لامين يامال وكارفخال ونيكو ويليامز وغيرهم".

وتابع: "منتخب إسبانيا الأولمبي بدأ الاستعداد لمنافسات أولمبياد باريس بالفعل، ونعلم أننا سنواجه منتخبات مميزة في البطولة مصل مصر وأوزبكستان".

وأضاف: "نعلم أن مواجهة مصر ستكون صعبة لأنه منتخب قوي، ولديه العديد من اللاعبين العظماء، ونحتاج لتقديم أداء جيد ضده للفوز".

وأتم: "محمد صلاح من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ومواجهته دائما داخل الملعب تكون صعبة، وسنحاول استغلال غيابه والاستفادة من ذلك، ولكن مصر لديها العديد من اللاعبين المميزين أيضا يجب ألا ننسى ذلك".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تمنح 20 الف يورو لكل لاعبة في حال التتويج بأولمبياد باريس
  • العراق يخسر من البحرين ويلاقي الأردن غداً ببطولة العرب للكرة الطائرة
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • وشهد شاهد من أهلها.. أفريقيا تتسيد كأس أمم أوروبا
  • يورو ٢٠٢٤ : بيكفورد يؤكد على استمتاعه ببطولة يورو ٢٠٢٤
  • فيل يقتل سائح حاول التصوير معه
  • السعودية.. هكذا تفاعل نادي النصر مع بلوغ لاعبه لابورت نهائي يورو 2024
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح عن الفراعنة
  • الجولة الثانية من سداسي التتويج ستكشف ملامح الفريق المتوج بالنسخة 49