صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد حرب أوكرانيا لماذا تكثف كييف ضرباتها على القرم؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وتثير هذه الضربات المكثفة في الآونة الأخيرة العديد من الأسئلة ما هي أسباب التصعيد الأوكراني في القرم؟، وهل تملك كييف القدرة على تغيير .، والان مشاهدة التفاصيل.

حرب أوكرانيا.. لماذا تكثف كييف ضرباتها على القرم؟

وتثير هذه الضربات المكثفة في الآونة الأخيرة العديد من الأسئلة: ما هي أسباب التصعيد الأوكراني في القرم؟، وهل تملك كييف القدرة على تغيير الواقع الميداني هناك، وفتح جبهات أخرى مع تعثر هجومها المضاد؟

وقالت كييف إنها شنت عملية وصفتها بالناجحة في القرم دون تحديد طبيعتها بالضبط، وذلك بالتزامن مع اندلاع حريق في ميدان تدريب عسكري في شبه الجزيرة.

وكانت سلطاتُ القرم قد أكدت اندلاعَ حريق في قاعدة عسكرية في منطقة كيروفسكي.

ويأتي ذلك بعد يوم من استهداف كييف جسر القرم الاستراتيجي للمرة الثانية في عشرة أشهر.

وأكدت روسيا أنها أسقطت عشرات المسيَّرات فوق تلك المنطقة.

 يقول مساعد وزير الدفاع الأوكراني السابق، أوليكسي ميلنيك، لـ"سكاي نيوز عربية":

إن جسر القرم يمثل طريق الإمدادات الرئيسي الذي تستخدمه القوات الروسية في "الأراضي المحتلة". السبب وراء الهجوم ليس منع السياح الروس من القدوم إلى المنطقة وإنما لقطع الإمدادات الروسية. إن ضرب الجسر يأتي ضمن الهجوم المضاد، فمن أفضل الوسائل لتقويض القدرات الدفاعية للعدو هي استهداف طرق إمداداته. إن مثل هذه الهجمات لا تترك آثارا فورية، لكن أوكرانيا حققت نتائج في ضرب المستودعات الروسية في شبه جزيرة القرم، والآثار ستظهر فيما بعد.

 ومن موسكو، يقول الدبلوماسي الروسي السابق، ألكسندر زاسبكين، لـ"سكاي نيوز عربية":

إن الاتجاه الأساسي للهجوم الأوكراني يبدو نحو القرم، ويهدف إلى خلق هالة هلع بين السكان، لكن الجانب العسكري هو الأهم لدى الأوكرانيين. إن الجسر يمثل رمزا لكن استهدافه لا يسبب إحراجا لروسيا، رغم أنه يلعب دورا هاما في إمداد القوات الروسية. روسيا تقول إن الهجوم الأوكراني المضاد لم ينجح حتى الآن. وهناك فرص لانتقال الجيش الروسي إلى مرحلة الهجوم الشامل، خاصة أن هناك هجمات روسية مضادة في بعض المناطق ولا نستطيع استباق نتائج المعارك. أقر بأن الضربات على القرم يمكن أن تؤثر على أداء القوات الروسية. إذا تمكن الجيش الأوكراني من فصل مناطق خيرسون وزابوريجيا وصولا إلى القرم سيعتبر نجاحا استراتيجيا لأوكرانيا لذلك يتصدى الجيش الروسي لهذا الهجوم، الذي إن نجح سيحدث تغييرا جذريا في سير المعارك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على القرم

إقرأ أيضاً:

هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى البيت الأبيض صحة تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن احتمال انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق انتخابات الرئاسة، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وأضحت قناة سكاي نيوز، أنه بعد نشر التقرير، كتب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس على منصة "إكس": "هذا الادعاء كاذب تماما".

وكانت "نيويورك تايمز" ذكرت أن بايدن أبلغ أحد حلفائه أنه يعلم أنه قد ينسحب من سباق الرئاسة إذا لم يتمكن من إقناع الجمهور في الأيام المقبلة أنه مستعد لتولي المنصب.

والتقرير الذي نشر الأربعاء الماضي، جاء بعد أيام من أداء بايدن مناظرة أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي وصف بـ"الكارثي".

ونقلت الصحيفة عن هذا الحليف قوله إن بايدن "يعلم أنه إذا كان لديه حدثان آخران من هذا القبيل (مناظرتان)، فنحن في مكان مختلف"، في تلميح للتنحي على ما يبدو.

 

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/