البوابة:
2024-10-05@15:30:31 GMT

قتلى وجرحى من حزب الله

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

قتلى وجرحى من حزب الله

البوابة- أغارت طائرات إسرائيلية، اليوم الاثنين، على أهداف تابعة ل "حزب الله" في جنوب لبنان، بما في ذلك سيارة تقل عناصر من "حزب الله" في منطقه مارون الراس.

اقرأ ايضاًحزب الله يصيب ضابطا وجنديين إسرائيليين.. وهذه خسائر لبنان جراء الدمار


وأعلنت جماعة "حزب الله" مقتل اثنين من عناصرها،  في الوقت الذي قال فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش الإسرائيلي جرى قصف بنى تحتية في مناطق العديسة والخيام بالجنوب اللبناني، وكذلك استهدف مواقع عسكرية في مناطق الجبين وطير حرفا ومارون الراس.

 


ووفق حصيلة جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية، فقد قتل 236 شخصا بينهم 170 مقاتلا من حزب الله في جنوب لبنان، في حين قتل 9 جنود و 6 مدنيين في إسرائيل منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول الماضي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حزب الله طوفان الأقصى حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان

طلب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، سكان نحو 20 قرية في جنوب لبنان، صباح اليوم الجمعة، بإخلاء المنطقة لقربها من أهداف تتبع تنظيم حزب الله.

وكان التحذير، الذي نشره أدرعي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، موجهاً بشكل خاص للمدنيين، الذين يعيشون في حي الحدث ببيروت والمباني المجاورة، بحسب ما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست".

هل يصبح هاشم صفي الدين "خليفة لم ير النور"؟ - موقع 24بعد أيام قليلة على اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بغارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، قالت تقارير إن إسرائيل عادت واستهدفت هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لقيادة الجماعة المدعومة إيرانياً.


وذكر المتحدث أن هذه المنطقة قريبة من منشآت ومصالح حزب الله، والتي من المتوقع أن تستهدفها العمليات الإسرائيلية في المستقبل القريب. وأضاف "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة في المنطقة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وكان الجيش الإسرائيلي طالب، مساء أمس الخميس، سكان مناطق محددة من حي برج البراجنة بجنوب بيروت بإخلاء منازلهم، لأنه سوف يتعامل مع أهداف لحزب الله.

وأعلن الجيش، فجر يوم الثلاثاء الماضي، بدء عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله اللبناني، مما تسبب في نزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري: جيش الاحتلال يستهدف طرابلس شمال لبنان
  • حزب الله: اندلاع مواجهات مع قوة إسرائيلية وسقوط قتلى وجرحى جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • حزب الله وضع كاميرات بصخور وهمية لمراقبة الجيش الإسرائيلي
  • قتلى وجرحى.. حزب الله استهدف آليات وجنود العدوّ الإسرائيليّ في سهل مارون الراس
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • في معاركه مع حزب الله.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي؟
  • تفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء غولاني في جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى... إليكم ما حصل مع جنود إسرائيليين أثناء تسللهم إلى مارون الراس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل