حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024-2025.

وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة مسابقة دورى المكاتب التنفيذية وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس القليوبية (صور)

 وترسل استمارات التقدم لامتحان الدبلومات الفنية 2024  بالنسبة لجميع امتحانات الدبلومات الفنية ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، وكشوف 12 إلى لجان النظام والمراقبة المختصة في موعد غايته الخميس 25 أبريل المقبل.

 ويتحمل مديرو المدارس المتأخرة مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة لاستلام أوراق التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024، ويتم التسليم عن طريق مندوب وليس بالبريد.

ضوابط التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم إجراءات التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 وضوابط تحرير الاستمارات.
ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن عدد مرات التقدم للامتحانات هي التي يؤدى الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز العامين المسموح بهما على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تحرير استمارة التقدم للدبلومات الفنية بنوعياتها يتم التسجيل الإلكتروني و عند التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية يجب اتباع الآتي: المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة تجاري، وزراعي، وصناعي، وفندقي، ومزدوج، ومهني من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية (اضغط هنا).

 ويتم التسجيل الإلكتروني باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية كل مدرسة على حدة المتقدمين لامتحان الدبلوم هذا العام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ عن طريق المدرسة عقب إجازة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية استمارة الطالب، على أن يرفق أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.

ويكون تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها في سرية تامة ه توقيع كل طالب من المدرسة على حدة كل قرين اسمه في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.

ويجب متابعة تنفيذ الخطوات السابقة عن طريق إدارات وأقسام الاحصاء بإدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية والعمل على حل أي مشكلات تحدث بالمدارس وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للنوعية صناعي - زراعي - تجاري فندقي)، والإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية (بالوزارة).

الأوراق المطلوبة لاستمارة الدبلومات الفنية 20242 استمارة إلكترونيةأصل شهادة الميلاد حديثة + 2 صورة6 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب رباعيأصل إيصال رسم الامتحان + 2 صورة منه2 طابع دعم و تنمية المشروعات فئة 10 جنيهات.سداد مبلغ ۲۰ جنيهًا حوالة بريدية باسم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة للطالب الراسب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية الاوراق المطلوبة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جري وضع لائحة تحفيز وانضباط، تمنح المعلم حقوقه وتأدية رسالته بدقة، مؤكدًا أن المعلم يُعد أولى أولوياته منذ توليه مسؤولية الوزارة.

وشدد الوزير، في لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على ضرورة وضع لائحة انضباط في المدرسة، موضحًا أنه يجب تحفيز الطلاب المجتهدين في المدرسة، ومحاسبة المخطئ منهم بشكل مناسب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك اهتمام وتأييد من القيادة السياسية للمعلم خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «كان خوف المعلمين من الطلاب وأولياء الأمور بسبب التعدي عليهم، كلام كان في الماضي.. الآن مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب».

وأكد محمد عبد اللطيف، أن الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: «الآن، لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا».

وتابع عبد اللطيف: «هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، حتى بلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس».

اقرأ أيضاًرابط التقديم على وظائف مصر للطيران.. الشروط والأوراق المطلوبة

رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام
  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة 
  • بعد تطبيق قانون 2008.. الأوراق المطلوبة لـ التصالح في البناء 2024
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • مصروفات كلية الحقوق جامعة المنصورة.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط
  • مصروفات كلية التربية الرياضية الفيوم والأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم
  • مصروفات كلية التربية بجامعة المنصورة والأوراق المطلوبة
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية