شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الشوارع رايقة تعرف على طبيعة الحركة المروية اليوم الخميس، شهدت الطرق الرئيسية فى القاهرة الكبرى، خلال الفترة الصباحية، اليوم الخميس، حالة من السيولة المرورية بحركة سير السيارات وسط تواجد أمنى في الشوارع .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشوارع رايقة.

. تعرف على طبيعة الحركة المروية اليوم الخميس ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشوارع رايقة.. تعرف على طبيعة الحركة المروية اليوم...

شهدت الطرق الرئيسية فى القاهرة الكبرى، خلال الفترة الصباحية، اليوم الخميس، حالة من السيولة المرورية بحركة سير السيارات وسط تواجد أمنى في الشوارع والميادين لملتابعة حركة السيارات.

وشهدت الطرق انسياب فى حركة السير بالميادين الكبرى، ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي و ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

كما تم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية للدفع بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول عن حالة الطرق.

وأعلنت وزارة العمل، أن اليوم الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية 1445، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2552 لسنة 2023 والذى نص في مادته الأولى على أن:" تكون إجازة عيد رأس السنة الهجرية يوم الخميس الموافق 20 يوليو طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية".

كما يحصل العاملين بالقطاع الخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر أيضا، يوم الأحد المقبل، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، فى ضوء ما أعلنه مجلس الوزارء باعتبار يوم 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرکة السیارات الیوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

الداخلية: توجيهات بضبط 4 ظواهر دخيلة بـ«مواكب الاعراس»

وحذرت شرطة المرور السائقين من إرتكاب مخالفات مرورية بمواكب الأفراح والمناسبات وإخراج الاجسام من المركبات أو القيام بحركات استعراضية  بواسطة السيارات، او التوقف بوسط الشارع، 

موكدةً انها لن تتهاون مع مرتكبي هذا النوع من المخالفات، واعتبرت مثل هذه الممارسات والسلوكيات تعبير خاطئ عن الافراح، كالمسير بالسيارات والمركبات بشكل مواكب عشوائية مُعيقة لحركة السير تعرض مستخدمي الطريق للخطر، إضافة الى الإسهام في زيادة الاختناقات المرورية،

وأضافت شرطة المرور أنه وبناءً على توجيهات معالي وزير الداخلية" يحفظه الله" وحرصاً منها على سلامة الجميع ولتسهيل الحركة المرورية ستتخذ كافة الاجراءات الوقائية والرقابية المناسبة للحد من هذه الظاهرة الدخيلة على قيم وعادات شعبنا اليمني الأصيل ، وذلك من خلال إتخاذ حزمة من الاجراءات القانونية بحق مرتكبيها، الى جانب رصد وتوثيق مثل هذه السلوكيات الخاطئة عبر الكاميرات ورجال المرور المنتشرين في شوارع أمانة العاصمة ، وعبر وحدة الرصد الإلكتروني،

وأهابت شرطة المرور بكافة المواطنين الى رصد وتوثيق كل المخالفات التي يجري فيها عرقلة الحركة المرورية من قبل هذه المواكب والإبلاغ عنها.

ونوهت الى ضرورة تعاون جميع افراد المجتمع في الإبلاغ عن مثل هكذا مخالفات ، إضافة الى تعاون أصحاب  الأعراس مع رجال المرور لضمان إنسيابية الحركة المرورية،  وبما لا يعرضهم للمسائلة القانونية،

ودعت الى التعبير عن الفرح بالسُبل المسموح بها وبطريقة حضارية وأخلاقية دون عرقلة للحركة المرورية، وإتخاذ المسار الأيمن للحفاظ على سلاسة الحركة المرورية. معولةً على وعي المواطنين في الاستجابة للتوجيهات والنصائح الصادرة عن رجال المرور، للحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم وبما يُسهم في إيجاد بيئة مرورية اكثر أمناً وإنسيابية، متمنية للجميع أعراس هانئة وأفراح خالية من الفوضى المرورية.

مقالات مشابهة

  • شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • بالفيديو.. انسيابية حركة المرور على طريق الملك فهد في الرياض
  • فتح طريق عقبة القامة بعسير
  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • الداخلية: توجيهات بضبط 4 ظواهر دخيلة بـ«مواكب الاعراس»
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة