يقام المهرجان في ساحة الجنادرية في الرياض، ويتنافس أصحابه من السعودية والبحرين والإمارات والكويت وقطر وعمان والولايات المتحدة على جائزة قيمتها 70 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 18.67 مليون دولار أمريكي.

اعلان

وصل 2087 من أصحاب الإبل مع 6869 جملاً من سبع دول إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في أغنى مهرجان لسباق الهجن في التاريخ.

وانطلقت النسخة الأولى لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، والذي يُشرف على تنظميه الاتحاد السعودي لسباقات الهجن، الخميس الموافق لـ 8 من هذا الشهر وتستمر فعالياته إلى غاية الـ 18 منه.

ويقام المهرجان في ساحة الجنادرية في الرياض، ويتنافس أصحابه من السعودية والبحرين والإمارات والكويت وقطر وعمان والولايات المتحدة على جائزة قيمتها 70 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 18.67 مليون دولار أمريكي.

وبهذه المناسبة قال الأمير فهد بن جلوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن "هذا هو أول حدث لرياضة الهجن في عام 2024، والذي سيكون عام الإبل"، مضيفا: "آمل أن يكون عاما جيدا لأصحاب الهجن وخاصة أصحاب سباقات الهجن".

وسيتنافس المشاركون في سباق الهجن على جائزة سيف ولي العهد والتي تبلغ قيمتها مليون وسبعمائة وخمسين ألف ريال، ومن المقرر أن يُتوج صاحب المركز الأول بسيف ذهبي وبمبلغ مليون ريال، وصاحب المركز الثاني بسيف فضي ومبلغ 500 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث بسيف برونزي ومبلغ 250 ألف ريال.

شاهد: روبوتات بدلا من الفرسان على ظهر الجمال في سباقات الهجن بالأردنمونديال قطر فرصة لمشجعي كرة القدم للتعرّف على سباقات الهجن

وكانت جائزة سيف ولي العهد في النسخ الأربع الماضية يفوز بلقبها المالك الأكثر نقاطًا في منافسات الأشواط التمهيدية والنهائية إضافة لحصوله على مبلغ مليون ريال.

كما سيقام خلال المهرجان سباقان مميزان وهما سباق الرجال لملاك الهجن بمسافة 5 كيلومترات، وسباق السيدات لملاك الهجن والذي تبلغ  مسافته 2 كيلومتر.

وتحظى رياضة الهجن بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وفق برامج رؤية المملكة 2030، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، إذ يسعى المهرجان إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية.

المصادر الإضافية • واس

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد.. سباق الهجن يعود إلى سيناء رغم أزمة فيروس كورونا "سباق الهجن" و "رقصة العيّالة" جزءٌ من الهوية الإماراتية في دبي تدشين مضمار لسباقات الهجن في مدينة طانطان المغربية جمال السعودية سباق الهجن سباق جوائز حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| عشرات القتلى في هجوم إسرائيلي هو الأعنف على رفح وإسرائيل تعلن عن "تحرير رهينتين" يعرض الآن Next "جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيل يعرض الآن Next طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون يعرض الآن Next تقرير أممي: 44% من الأنواع المهاجرة تواجه خطر الانقراض يعرض الآن Next لم يحتجزا في نفق.. تفاصيل عملية "تحرير رهينتين" إسرائيليتين في رفح اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر ستوافق على اجتياح رفح بشرط ضمان عدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني شاهد: الرقص على العمود في لبنان.. تحدي النظرة السلبية وقيود المجتمع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح - معبر رفح إسرائيل قطاع غزة حركة حماس قتل البرازيل فرنسا مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح - معبر رفح إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جمال السعودية سباق الهجن سباق جوائز حيوانات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح معبر رفح إسرائيل قطاع غزة حركة حماس قتل البرازيل فرنسا مظاهرات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح معبر رفح إسرائيل قطاع غزة سباقات الهجن یعرض الآن Next ملیون ریال سباق الهجن الهجن فی ألف ریال

إقرأ أيضاً:

انجاز 795 قضية بقيمة 37.5 مليار ريال

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أنها تلقت خلال العام 1445 هجرية، 795 قضية ومخالفة توزعت على النحو التالي، المركز الرئيسي 526 قضية، ذمار 63 قضية، الحديدة 50 قضية، المحويت 144 قضية، تعز 12 قضية.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة للعام 1445 هجرية، أن القيمة التقديرية للمستردات والتحصيلات المالية بلغت 37 مليار و588 مليون و472 ألف و461 ريال يمني.

وتضمنت الإحصائية أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال الفترة المذكورة، تعاملت مع ألف و102 متهمين في قضايا مختلفة، وتم الفصل في ألف و13 قضية منها 720 قضية مضبوطة، فيما لا تزال 75 قضية رهن الإجراء والمتابعة وعلى ذمتها 89 متهما، كما تم إحالة 544 قضية للنيابة منها 334 قضية مضبوطة وعلى ذمتها ألف و 52 متهما، وأحيلت 525 قضية إلى القضاء منها 317 قضية مضبوطة وعلى ذمتها ألف و 13 متهما.

 وفي مجال الشكاوى حولت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال الفترة ذاتها، 362 شكوى إلى قضايا بعد التأكد منها، فيما لا تزال 177 شكوى قيد التحري والمتابعة.

وأكدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية الاستمرار في بذل اقصى الجهود لمكافحة الفساد وحماية المال العام، وتحقيق العدالة وتعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • عيار 24 بـ 284.41 ريال.. سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 4 يوليو
  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • عيار 21 بـ 247.46 ريال.. سعر الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • انجاز 795 قضية بقيمة 37.5 مليار ريال
  • بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال.. 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال خلال أسبوع