استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الإثنين، بولي ايوانو سفيرة دولة قبرص لدى القاهرة، لمناقشة ما تم في أولى اجتماعات الشبكة الإقليمية للجامعات والمدن الذي عقد في بلديه بافوس بقبرص، بهدف إقامة تحالف بين المدن والجامعات في مصر واليونان والأردن وقبرص وفلسطين ولبنان.

رحب محافظ الإسكندرية بالسفيرة، مؤكدًا على قوة العلاقات بين مصر وقبرص.

معربًا عن اعتزازه باختيار جامعة الإسكندرية لتكون ممثلًا عن محافظة الإسكندرية في الشبكة الإقليمية للجامعات والمدن.

وثمن الشريف دور الزيارات المتبادلة بين البلدين، والتي تساهم في تعزيز وزيادة التعاون على كافة الأصعدة، وخاصة في القطاع السياحي؛ لافتًا إلى السعي نحو خلق فرص جديدة للتبادل السياحي بين الإسكندرية وقبرص.

من جانبها، وجهت السفيرة الشكر للسيد المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكدت على عمق العلاقات بين الجانبين، مشيرة إلى أن اجتماعات الشبكة الإقليمية للجامعات والمدن سيكون بمثابة خلق فرص كبيرة لتبادل الطلاب بين جميع دول التحالف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف جامعة الإسكندرية محمد الشريف محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، وفدًا من شركة القناة للسكر برئاسة الدكتور كامل عبد الله، المدير التنفيذي والعضو المنتدب، لمناقشة آليات العمل، وبحث سبل الدعم، لإزالة أي معوقات تواجه الشركة.

رفع وعي سيدات الريف بأعراض أورام الثدي

على هامش اللقاء، شارك محافظ المنيا في ندوة توعوية تهدف إلى رفع الوعي بين السيدات الريفيات، بأعراض أورام الثدي، وأهمية الفحص والكشف المبكر، بالتعاون بين شركة القناة للسكر ومؤسسة بهية، بمشاركة 320 سيدة، وعدد من الرائدات الريفيات، ومسؤولات تكافؤ الفرص على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع فاطمة الزهراء علي، مدير إدارة الأمومة والطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

تنفيذ العديد من مبادرات صحة الأسرة

أكد المحافظ خلال كلمته في الندوة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تدعم صحة الأسرة، خاصة المرأة والطفل، مشيداً بالدور التوعوي لمؤسسات المجتمع المدني، بالتعاون مع القطاع الخاص والأجهزة التنفيذية، في تحسين مستوى الرعاية والخدمات الصحية، مقدما الشكر لمؤسسة بهية على مجهوداتها لخدمة أهالينا.

وأعلن المحافظ، دعم شركة القناة للسكر للمحافظة بثلاثة أجهزة للكشف المبكر عن أورام الثدي، كمساهمة منها لأهالي المحافظة، مثمنًا دور الشركة في دعم المجتمع المحلي، وجهودها في تعزيز الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • الحروب بالوكالة: حزب الله وقبرص
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بعدد من المراكز والمدن
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • محافظ الجيزة يتابع جهود الأحياء والمراكز والمدن في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • غدا.. كاظم الساهر يلتقي الجمهور المصري في القاهرة الجديدة
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن
  • محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي