البوابة:
2024-10-02@00:06:59 GMT

شهداء وجرحى بقصف طيران مسير تابع لقوات النظام السوري

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

شهداء وجرحى بقصف طيران مسير تابع لقوات النظام السوري

البوابة- استشهد شخصان، وأصيب أخرون بجروح خطير، اليوم الاثنين، بعد قيام قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية باستهداف ثلاث دراجات نارية في سهل الغاب بريف حماة بواسطة طائرتين مسيرتين.

اقرأ ايضاًالنظام السوري يعتزم إجراء إحصاء للسوريين في الخارج


وقال الدفاع المدني السوري: إن قوات النظام السوري بدأت تتبع طريقة جديدة باستهداف المدنيين في مناطق المعارضة السورية، وهو استعمال الطائرات المسيرة المذخرة التي تستهدف المزارعين بالدرجة الأولى.


وأضاف الدفاع المدني أن الطائرات المسيرة أصبحت إحدى الوسائل التي تتبعها قوات النظام في الهجوم على المدنيين، بدلا من الطيران الحربي.


يذكر أن النظام السوري ممنوع من استعمال الطيران الحربي في المناطق التي تنتشر فيها قواعد عسكرية تركية منذ أكثر من عامين ونصف العام.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سوريا النظام السوري النظام السوری

إقرأ أيضاً:

3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية

سرايا - استشهد 3 عناصر من الدفاع المدني في لبنان بغارات إسرائيلية على مركز إسعاف في بلدة سحمر بالبقاع الغربي فجر اليوم الاثنين، وفق ما اعلن الدفاع المدني.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن غارات عدة استهدفت اليوم بلدات كفرشوبا، مشغرة وكفرحمام في البقاع الغربي اللبناني، حيث أرتقى العديد عدد من الشهداء، جراء القصف الحربي الإسرائيلي عدة مرات مبنى في ساحة بنعفول في قضاء صيدا.

وأشار المصدر الى ان الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم استهدفت 29 بلدة ومنطقة في بيروت والجنوب والبقاع.

الى ذلك، وزعت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بيانا صادرا عن المفوضية الأوروبية، أعلنت فيه عن تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة عشرة ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، لتلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً كالحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية.

إقرأ أيضاً : الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلينإقرأ أيضاً : بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانياإقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانه

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • الدفاع المدني اللبناني: 9 شهداء و3 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الداودية
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • شهداء وجرحى بقصف مدرسة تؤوي نازحين شرقي غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)