كشف الدكتور هشام الحفناوي، رئيس اللجنة القومية للأمراض المزمنة غير السارية بوزارة الصحة والسكان والعميد السابق للمعهد القومي للسكر، عن طرح دواء مصري لعلاج السكر يضم 3 مواد فعالة تعمل كلاً منها على خفض السكر في الدم، وتم جمعها حاليًا في دواء واحد تحت مسمى «ميليتوفيكس تريو». 
وأضاف الدكتور هشام الحفناوي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدواء الجديد يسهم في «ضبط معدل السكر في الجسم» عبر أخذ المريض لقرص واحد فقط في اليوم، مما يساعد في تقليل المشاكل التقليدية لمرضى السكر حال التأخر في أخذ علاج من العلاجات الثلاثة، أو حدوث خطأ في كمية الجرعة التي أخذت خلال اليوم.

 
وأوضح أن مريض السكر عادة يتناول أكثر من دواء في اليوم لعلاج السكر والضغط والدهون والتهاب الأعصاب وغيرها ، وأشار إلى أن وصف الدواء والجرعة المناسبة لكل حالة مرضية يكون بواسطة الطبيب المعالج، وحالة المريض نفسه. 
وأوضحت الدكتورة ابتسام زكريا، أستاذ الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء في كلية الطب بجامعة القاهرة، أن دواء «ميليتوفيكس تريو» يضم 3 مركبات تعمل كلاً منها على إنقاص السكر في الجسم بطريقة مختلفة عن الأخرى. 
وقال الدكتور مجدي حلمي مجلع، أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية، إن دواء "ميليتوفيكس تريو" مفيد لمرضى السكري من النوع الثاني. 
وأضاف أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدواء يعمل على علاج مرض السكري من النوع الثاني 
من جهته، أكد الدكتور إبرام وجيه، مدير عام شركة إيڤا فارما، المُصنِّعة للدواء الجديد، حرص الشركة على توفير كل ما هو جديد، بما يسهم في تحسين حياة المرضى، والتخفيف من آلامهم، وتحسين حالتهم المرضية. لافتًا إلى استمرار عمل الشركة على توفير أحدث العلاجات في كافة المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرص علاج مصرى طرح وزارة الصحة والسكان علاج السكر خفض السكر الدواء المريض شركة إيڤا فارما جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  اليوم الاثنين اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قالت إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء أمس الأول السبت،  شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة السرطان يجتاز المرحلة الأولى بنجاح
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • ترقية د. المالكي إلى درجة “أستاذ”
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • علماء يكتشفون مركباً من الزيتون يساعد فى علاج السمنة ومرض السكر
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)