ناقش مركز النيل للإعلام بقنا، خلال ندوة موسعة بعنوان «الصناعات الغذائية وزيادة دخل الأسر»، سبل وآليات زيادة دخل الأسر، ضمن حملة قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، التي تستهدف دعم الصناعة المحلية وتشجيع شراء المنتج المصري.

مجمع إعلام قنا 

أقيمت فعاليات الندوة بقاعة مجمع إعلام قنا، حاضر فيها الدكتور مصطفى أحمد علي، أستاذ الأغذية وعلوم الأطعمة بكلية التربية النوعية بقنا وعميد الكلية الأسبق، بحضور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، وأدارتها رحاب عبد الباري، مسؤولة البرامج بمركز النيل للإعلام، وإبراهيم عطوة، مسؤول المتابعة بالمركز.

استعرضت الندوة، بعض مهارات تصنيع العصائر والجيلي والمرملاد وحلوى الأطفال المجمدة والجبن القريش والزبادي والمخللات والخبز الأفرنجي والكرواسون، وأوصت بتجنب تناول بدائل السكر أو المُحليات الصناعية بسبب وجود شحنات «ألفا» في سكر الفركتوز، بما لها من فعل تراكمي داخل الجسم، التي تمثل عبئاً على الكبد والكلى وترسب للدهون الضارة، وضرورة الاهتمام بغسل أملاح المخلل بعد تمام النضج لأنها تقضي على البكتريا النافعة، إلى جانب تأثيرها السلبي على الجسم، فضلاً عن التوصية بالإكثار من تناول الألياف التي تتغذى عليها البكتيريا النافعة، كما أنها مُنظمة لعمل القولون.

حملة «مستقبل ولادنا في منتج بلدنا»

قال يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، إن فعاليات الندوة جاءت ضمن الحملة الإعلامية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، لدعم الصناعة المحلية تحت شعار «مستقبل ولادنا في منتج بلدنا» التي تهدف لرفع كفاءة المنتج المحلي، وتشجيع الصناعة الوطنية، ودعم المستثمر الصغير، والاهتمام بالحرف اليدوية والتراثية، والنهوض بالمشروعات البيئية، لخدمة الاقتصاد المصري.

وأوضح الدكتور مصطفى أحمد علي، أستاذ الأغذية وعلوم الأطعمة بكلية التربية النوعية بقنا، طرق تصنيع الكثير من الصناعات الغذائية، من ضمنها المربى والطماطم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع إعلام قنا محافظة قنا دخل الأسر قنا مجمع إعلام قنا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء اليوم الأحد، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

ومن المقرر أن تناقش الندوة، كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك،، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان، وكيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، كما تناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي.

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة.

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط