عندما يتحول "تيك توك" من تهديد للأمن القومي إلى منصة يستخدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن لاستقطاب الشباب

اعلان

على الرغم من الانتقادات الواسعة التي واجهها تطبيق "تيك توك" من أعضاء ومسؤولين في البيت الأبيض، إلا أن حاجة الرئيس الطامح للوصول إلى كرسي البيت الأبيض مجددا قد تحول الممنوع إلى مسموح، خاصة إذا كان سيساهم في استقطاب الناخبين الشباب وتحقيق النتائج المرجوة.

وبشكل رسمي انضم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنصة مع نشر فريقه الانتخابي، مساء يوم الأحد، أول مقطع مصور له على "تيك توك" بالتزامن مع مباراة نهائي دوري كرة القدم الأمريكية سوبر بول_ Super Bowl.

تأتي هذه الخطوة لتنسف جميع التحذيرات والانتقادات التي طالت المنصة طيلة الفترة الماضية من قبل مسؤولي البيت الأبيض بسبب ارتباطها بالصين.

وطالب الكثير من أعضاء الكونغرس من كلا الحزبين إلى حظر TikTok، مشيرين إلى مخاوف أمنية.

في المشهد المصور، يظهر الرئيس الأمريكي، وهو يجيب على أسئلة تتعلق بكرة القدم. عندما سئل عما إذا كان يدعم فريق كانساس سيتي تشيفز أو فريق سان فرانسيسكو 49، قرر بايدن أن يختار فريق فيلادلفيا إيجلز، قائلا "إذا لم يكن كذلك، كنت سأنام وحدي، لأن "زوجتي من فيلادلفيا".

@bidenhq

lol hey guys

♬ Fox nfl theme - Notrandompostsguy

وكان البيت الأبيض قد منح في العام الماضي، الوكالات الفيدرالية 30 يومًا لحذف التطبيق من جميع الأجهزة الحكومية. وحظرت غالبية الولايات التطبيق على الأجهزة الحكومية.

إلا أن الموقع يحظى أيضًا بشعبية كبيرة، خاصة بين الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية.. أستراليا تنضم للقائمةتحذير أوروبي لـ"تيك توك" بشأن المحتوى المتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماستسوّل القرن الواحد والعشرين.. حين يصبح تيك توك وسيلة الشباب للحصول على المال

وقال مركز "بيو للأبحاث"، إن 63 في المئة من المراهقين أكدوا استخدامهم لتطبيق تيك توك. وكان التطبيق الأكثر شعبية على أجهزة آيفون في عام 2022، وفقًا لما ذكرته شركة آبل، وعلى الرغم من ذلك، تراجع إلى المركز الخامس في عام 2023.

وتأتي هذه الخطوة التي اتخذتها حملة بايدن في الوقت الذي يكافح فيه الرئيس لجذب الناخبين الشباب، الذين يشكلون جزءًا أساسيًا من قاعدة الحزب الديمقراطي.

أكد مستشارو حملة بايدن أنهم سيقومون باتخاذ إجراءات أمنية متقدمة بشأن التطبيق. بينما أعلنت شركة ByteDance، المالكة لتطبيق "تيك توك"، أنها ليست مملوكة أو خاضعة للحكومة الصينية.

ولم تنضم حملة بايدن إلى تيك توك في عام 2020. وبدلاً من ذلك، استخدموا المؤثرين لنشر رسائلهم على المنصة، لكن الآن يبدو أن الحاجة أكبر بكثير.

وقال مستشارو الرئيس إنهم "سيقابلون الناخبين أينما كانوا"، ولن يوفروا أي تطبيق لفعل ذلك.

وأشاروا إلى إمكانية انضمامهم أيضا إلى تطبيق "تروث سوشيل" المملوك للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ألد خصوم بايدن، إذا اقتضت الحاجة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "من أجل حماية المواطنين" مونتانا تصبح أول ولاية أمريكية تحظر تطبيق تيك توك على المستخدمين حرب واشنطن وبكين تنتقل إلى تيك توك.. الصين: أمريكا لم تثبت خطر التطبيق على الأمن القومي لماذا تعتبر الولايات المتحدة تيك توك تهديدا لأمنها القومي؟ انتخابات دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية تيك توك جو بايدن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| عشرات القتلى في هجوم إسرائيلي هو الأعنف على رفح وإسرائيل تعلن عن "تحرير رهينتين" يعرض الآن Next "جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيل يعرض الآن Next طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون يعرض الآن Next تقرير أممي: 44% من الأنواع المهاجرة تواجه خطر الانقراض يعرض الآن Next لم يحتجزا في نفق.. تفاصيل عملية "تحرير رهينتين" إسرائيليتين في رفح اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر ستوافق على اجتياح رفح بشرط ضمان عدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني شاهد: الرقص على العمود في لبنان.. تحدي النظرة السلبية وقيود المجتمع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح - معبر رفح إسرائيل قطاع غزة حركة حماس قتل البرازيل فرنسا مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح - معبر رفح إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: انتخابات دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية تيك توك جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح معبر رفح إسرائيل قطاع غزة حركة حماس قتل البرازيل فرنسا مظاهرات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين رفح معبر رفح إسرائيل قطاع غزة البیت الأبیض یعرض الآن Next تیک توک

إقرأ أيضاً:

تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك

شهد تدريب  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الاثنين، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز تصعيد علي أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2004 بالنادي .

وشارك اللاعب في جميع فقرات التدريب البدنية والفنية، بعد تصعيده بناء على قرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته
  • عاجل| نيويورك تايمز: بايدن أبلغ حلفاءه أنه يدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الانتخابي أم سينسحب
  • نيويورك تايمز: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الانتخابي
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • الأهلي يسعى لاستقطاب علي هزازي من الاتفاق
  • نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • الشباب يعلن تجديد عقد بيريرا رسميًا .. فيديو
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي