أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أن إمكانية اتساع تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مفتوحة على كل الاحتمالات، مشددًا على أنه عندما تفشل حكومة نتنياهو في تحقيق أهدافها، تلجأ لأكثر الأساليب تطرفًا ووحشية.

نتنياهو في مأزق صعب 

وأوضح «الدين حسين»، خلال حواره عبر الإنترنت مع الإعلامية داليا أبو عميرة، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مأزق صعب جدًا، بعد أن رفع مطالب وأهداف غير واقعية وغير قابلة للتحقيق، ولم يحقق أي منها وأي توقف للحرب يعني محاكمته على الفور، مشددًا على أنه يحاول الاستمرار في الحرب، وتوسيع نطاق الحرب، وهو أكثر شخص مستفيد من ذلك.

نتنياهو يقود الحرب لمصلحته الشخصية

أضاف أنه يمكن فهم الخلاف الأمريكي الإسرائيلي الحالي في إطار أن نتنياهو يريد توسيع الحرب أكثر من ذلك، منوهًا بأن هناك اتهامات من قبل مسئوليين إسرائيليين، بأن نتنياهو يقود الحرب لمصلحته الشخصية، ليجد طريق للهروب من المسألة.

ونوه بأنه علينا التوقع كل التصرفات غير العقلانية من نتنياهو وحكومته المتطرفة، مشددًا على أن العلاقة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي بها خلاف وهناك تغير نسبي في النهج الأمريكي، موضحًا أن الجانب الأمريكي يؤيد إسرائيل بشكل كامل منذ اليوم الأول وإرسال المساعدات والإمدادات العسكرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عماد الدين حسين نتنياهو بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم على إسرائيل.. خامنئي: الضربات ستصبح أكثر إيلامًا.. وبزشكيان يوجه رسالة إلى نتنياهو

(CNN)-- قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن الضربة الصاروخية التي شنتها إيران على إسرائيل كانت دفاعًا عن مصالح إيران ومواطنيها، محذرًا عبر حسابه في منصة إكس من أن هجوم الثلاثاء كانت "جزءًا فقط من قوتنا".

وكتب بزشكيان: "كان هذا الإجراء دفاعًا عن مصالح ومواطني إيران. ولإعلام (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو بأن إيران ليست عدوانية، لكنها تقف بحزم ضد أي تهديد"، داعيًا إسرائيل إلى أن "لا تدخلوا في صراع مع إيران".

وحذّر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نُشرت باللغة العبرية من أن "الضربات" ضد إسرائيل ستصبح "أقوى وأكثر إيلامًا".

وقال خامنئي: "بمساعدة الله، ستصبح ضربات جبهة الانتفاضة أقوى وأكثر إيلامًا على جسد النظام الصهيوني البالي والمتعفن".

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه استهدف ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب خلال موجة من إطلاق الصواريخ، الثلاثاء، وفقًا لوكالة مهر الإخبارية الإيرانية شبه الرسمية.
 

وقدّر الجيش الإسرائيلي بشكل أوّلي، أن إيران أطلقت حوالي 180 صاروخًا.
 

تأتي هذه الضربات بعد أن شنت إسرائيل عملية برية عبر حدودها الشمالية إلى لبنان تستهدف حزب الله المدعوم من إيران. كما قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية، الجمعة الماضي، مما أدى إلى تدمير قيادة أقوى قوة شبه عسكرية في الشرق الأوسط، مما زاد من المخاوف من اندلاع حرب إقليمية جديدة.

مقالات مشابهة

  • السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود
  • بعد الهجوم على إسرائيل.. خامنئي: الضربات ستصبح أكثر إيلامًا.. وبزشكيان يوجه رسالة إلى نتنياهو
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • توسيع إسرائيل الحرب في المنطقة يصعد بالنفط
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • عاجل | نتنياهو: أعلن توسيع الائتلاف الحكومي وضم الوزير السابق جدعون ساعر إليه
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية