تكاد لا تخلو المناسبات الرسمية من المواقف المحرجة التي قد يقع فيها أي كان،  مهما كان منصبه أو شهرته، وهذا ما حدث مع الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق لملك الأردن عبد الله الثاني، لدى استقباله المنتخب الأردني في مطار الملكة علياء بالعاصمة عمان قادمًا من الدوحة.

ولدى حديثه المتلفز لإحدى القنوات الفضائية الأردنية، تعرض الأمير علي لموقفٍ طريف أثناء ترحيبه بالمنتخب الأردني لحظة وصوله الأراضي الأردنية حين قال: “نقول مبروك للنشامى وللكابتن ولكل الطاقم التحكيمي" قبل أن ينفجر ضاحكًا على هذه الزلة الطريفة.

وأكمل الأمير علي حديثه ممازحًا المراسل التلفزيوني والمتواجدين بالقرب به بعبارة "خربطنا نبلش" بدلًا من "بلشنا نخربط" وهو ما أثار تفاعلًا واسعًا لدى الجماهير الأردنية.

???????????????? pic.twitter.com/h6M9mFPfTE

— ESSAM ????????‍???? (@Essam_alserhan) February 12, 2024

ويعود سبب تفاعل الشارع الأردني مع زلة لسان الأمير عليه هو بأنه هنأ عن طريق الخطأ "الطاقم التحكيمي"، الذي كان قد أثار غضب الكثيرين نظرًا لقراراته المجحفة في نهائي كأس آسيا يوم السبت الماضي، والتي انتهت بفوز المنتخب القطري باللقب. 

الأمير علي: المنتخب الوطني يمثل كل الأردنيين

???????????????? pic.twitter.com/h6M9mFPfTE

— ESSAM ????????‍???? (@Essam_alserhan) February 12, 2024

وقال الأمير علي: "النشامى يمثلوا كل الأردنيين في كل طوابق البلد، والأردنيين لما يشوفوهوم بشوفوا حالهم".

وأشار إلى أن الرسالة من إنجاز المنتخب أنه "لا يوجد شيء مستحيل في الحياة"، مؤكدًا أن المنتخب الوطني أدخل الفرحة للأردنيين.

وقال "همه الأول بعيوننا خليها هيك خلص خليها هيك".

استقبال المنتخب الأردني في عمان

حطت طائرة منتخب "النشامى" مساء الاثنين في مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان قادمة من الدوحة.

وكان في استقبال النشامى الأمير علي بن الحسين ترافقه الأميرة ريم علي وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين، فيما تجمع الآلاف في ملعب عمان الدولي؛ حيث سيقام حفل استقبال وتكريم للمنتخب مساء اليوم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المنتخب الأردنی الأمیر علی

إقرأ أيضاً:

مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم

تعتبر مطارات حول العالم متنوعة في حجمها وأداءها، لكن مطار ماتالا راجاباكسا في سريلانكا يبرز كواحد من أغرب المطارات بسبب الظروف الفريدة المحيطة به. 

إليك كل ما تحتاج معرفته عن هذا المطار الذي يُطلق عليه لقب "أكثر مطار هدوءًا في العالم".

معلومات عن مطار ماتالا راجاباكساالموقع: يقع مطار ماتالا راجاباكسا الدولي على بُعد نحو 4 ساعات من العاصمة السريلانكية كولومبو.الافتتاح: تم افتتاح المطار في عام 2013 على يد الرئيس السريلانكي السابق ماهيندا راجاباكسا.الاسم: يُطلق عليه لقب "المطار الأكثر هدوءًا في العالم" بسبب قلة عدد الركاب الذين يمرون من خلاله.أسباب قلة عدد الرحلات الجويةالافتتاح دون خطة تطوير شاملة: كان من المفترض أن يكون المطار مركزًا رئيسيًا لجذب السياح الغربيين والآسيويين، ولكن لم تتحقق هذه الخطط بسبب عدم وجود ميزانية كافية لتطوير المطار وتشغيله بشكل فعال.البنية التحتية المحدودة: بالرغم من أن المطار يحتوي على مدرج طوله أكثر من 11 ألف قدم، إلا أن البنية التحتية المحيطة بالمطار لم تكن متكاملة، مما أثر على جذب الرحلات الجوية.انخفاض الطلب: عدم توفر عائدات كافية من الرحلات الجوية أدى إلى انخفاض عدد الرحلات وتفاقم الأزمة.استخدامات بديلة للمطارتخزين المحاصيل: نظرًا لقلة عدد الرحلات الجوية، تم تأجير محطات الشحن الجوي غير المستخدمة لتخزين محاصيل الأرز الوفيرة من المنطقة.مواقف الطائرات: تم تحويل بعض المساحات إلى مواقف طويلة الأجل للطائرات غير المستخدمة.المرافق المهجورة: على الرغم من بناء اثني عشر مكتبًا في المطار لخدمة مليون مسافر، إلا أنها لا تزال مهجورة.السياق المحلي والعالميالتأثير المحلي: ساهم نقص البنية التحتية والتمويل في عدم تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء المطار، مما أثر على نمو السياحة في المنطقة.التأثير العالمي: يُعتبر مطار ماتالا راجاباكسا مثالًا على كيفية تأثير العوامل المالية والإدارية على نجاح المشاريع الكبيرة في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • تعليق طريف من جورماهيا الكيني بعد السقوط بثلاثية أمام الأهلي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا
  • ‏وسائل إعلام أردنية: الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة
  • موقف طريف للاعب الهلال أثناء محاولته الطهي .. فيديو
  • عودة الأردنيين المختطفين من سوريا إلى الأردن