شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن العراق محتجون يقتحمون مبنى السفارة السويدية تنديداً بالاساءة للقرآن الكريم، اقتحم متظاهرون، اليوم الخميس، مقر السفارة السويدية في العاصمة العراقية بغداد، احتجاجاً على موافقة السويد مجدداً على حرق نسخة من المصحف الشريف .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق - محتجون يقتحمون مبنى السفارة السويدية تنديداً بالاساءة للقرآن الكريم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق - محتجون يقتحمون مبنى السفارة السويدية...

اقتحم متظاهرون، اليوم الخميس، مقر السفارة السويدية في العاصمة العراقية بغداد، احتجاجاً على موافقة السويد مجدداً على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في العاصمة ستوكهولم.

كما أضرم المحتجون العراقيون النيران في مبنى السفارة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عراقية محلية.

مشيراً إلى أنّ مصادر أمنية أكدت أنه تم نقل كادر السفارة السويدية في العراق إلى السفارة الأميركية.

يأتي الحادث بعد ساعات فقط من موافقة الشرطة السويدية على حدث آخر اليوم، خارج السفارة العراقية في ستوكهولم، حيث يخطط المنظمون لحرق  نسخة من المصحف وأيضاً العلم العراقي.

وسمحت الشرطة السويدية بتنظيم المظاهرة. وقال رئيس الوزراء السويدي، أولف كريستيرسون، إنّ الموافقة كانت "مشروعة ولكنها غير مناسبة".

وفي أواخر الشهر الماضي، أحرق المتطرف  سلوان موميكا، المقيم في السويد، نسخة من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى، الأمر الذي تسبب بحملة استنكار واسعة في الدول الإسلامية، ودعوة من منظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ تدابير جماعية ضد تكرار تدنيس المصحف الشريف، فيما أصدر اليمن قراراً بمقاطعة المنتجات السويدية.

ودعت منظمة التعاون الإسلامي إلى إدانة الهجمات التي تستهدف المصحف، ووصفتها بـ"أعمال الكراهية الدينية". فيما قال بابا الفاتيكان عن حرق نسخة من المصحف في السويد، إنّ "الحرية لا تعني الإساءة للآخر".

وكانت الشرطة السويدية سمحت أيضاً مطلع العام الحالي لرئيس حزب الخط الدنماركي المتطرف راسموس بالودان بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الأمن الإيرانية تفاصيل العلاقة بين الاستخبارات الإسرائيلية والمسيء إلى المصحف الشريف في السويد سلوان موميكا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسخة من المصحف الشریف فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء

الجديد برس|

شهدت محافظة شبوة، اليوم السبت، تصاعدًا في حالة السخط والغضب الشعبيين ضد الحكومة الموالية للتحالف، على خلفية استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

وخرج العشرات من أبناء مديرية ميفعة في شبوة في مسيرة احتجاجية غاضبة، للتنديد بانقطاع خدمة الكهرباء لأكثر من 60 ساعة متواصلة بسبب خلل في خط الأنبوب، وسط تجاهل الجهات المعنية في معالجة المشكلة.

وعبر المحتجون عن غضبهم وسخطهم تجاه مؤسسة كهرباء المحافظة والسلطة المحلية، متهمين إياهم بالمماطلة في حل المشكلة وإعادة التيار الكهربائي.

ويأتي ذلك في ظل استمرار تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة والفصائل الموالية للتحالف، مما فاقم من معاناة المواطنين بشكل غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • الفائز في مسابقة «تبيان للقرآن»: حفظته في سن الـ6.. وأحرص على الورد اليومي
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • السويد تحتج على أحكام عراقية بإعدام 3 من مواطنيها
  • بغداد تصدر أحكام إعدام بحق مواطنين سويديين وستوكهولم تحتج
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة