بوابة الوفد:
2024-07-05@22:27:41 GMT

الأونروا: بوادر مجاعة في شمال قطاع غزة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

أكد المفوض العام للأونروا، أنه تم وقف عبور شاحنات المساعدات الأممية أمس إلى قطاع غزة وتسبب ذلك في قتل عدد من الفلسطينيين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

إصابة ضابطين وجندي من الاحتلال في معارك جنوب غزة صحة غزة تعلن حصيلة مأساوية لضحايا العدوان على غزة

وتابع :" نشعر بقلق كبير من استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة"، معقبا: "اقترحنا وجود رقابة دولية على المساعدات التي نتلقاها".

وشدد على أن قطع التمويل عن الاونروا يعني كارثة إنسانية أكبر في غزة.

وأكمل المفوض أن  هناك نقصا في الغذاء وبوادر مجاعة في شمال قطاع غزة، 

 

وأشار المفوض العام لوكالة الأونروا إلى أنه لا توجد جهة في غزة ستكون قادرة على توفير خدمات التعليم للأطفال في القطاع مثلما تفعل أونروا.

القسام تقضي على 10 جنود إسرائيليين من النقطة صفر

 

وفي سياق متصل، قالت كتائب القسام، إن قواتها تمكنت من القضاء على 10 جنود إسرائيليين من “النقطة صفر”.

 

وأضافت القسام في بيان عبر حسابها: تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 10 جنود من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

تحدث موقع بزمان العبري، عن وقوع حدث أمني خطير مجددًا في جنوب قطاع غزة.

 

وقالت مصادر عبرية، إن عددًا كبيرًا من الجنود القتلى والجرحى جرى نقلهم إلى 4 مستشفيات إسرائيلية، وعدد آخر ما زالوا داخل غزة.

 

وتواصل الطائرات نقل جنود الاحتلال ووصلت 3 مروحيات حتى الآن، لنقل جنود قتلى إلى مستشفى شعاري تسيديك فقط.

 

على جانب آخر، قالت سرايا القدس، إنه بعد عودة مقاتليها من مناطق الاشتباك في منطقة معن جنوب شرق خانيونس، قاموا بنصب كمين محكم لقوة صهيونية مع ساعات فجر اليوم الإثنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أونروا قطاع غزة غزة فلسطين العمليات العسكرية الإسرائيلية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. القسام تشتبك مع الاحتلال في حرش السعادة بجنين

أعلنت كتائب القسام، أنها تخوض اشتباك مسلح بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال، في محيط المنزل المحاصر بمنطقة حرش السعادة في مدينة جنين.

 

القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد) الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة

 

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الطواقم الصحفية، والطبية في محيط المنزل المحاصر بحرش السعادة في مدينة جنين .

 

استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

مع استمرار العدوان الإسرائيلي الصهيوني الوحشي على قطاع غزة وأهلها، شهد فجر وصباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرون، في غارات شنتها طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ273، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرق لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عددا من المباني السكنية في الحي.

وفي بلدة جباليا شمال القطاع انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 5 شهداء هم المواطن بسام خضر وزوجته وأبنائه الثلاثة، بعد قصف الاحتلال منزلهم في شارع غزة القديم، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

الهلال الأحمر ينتشل جثامين استشهدوا اثر قصف طائرات الاحتلال 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثمان شهيد، وثلاثة جرحى، أصيبوا في قصف من طائرات الاحتلال المسيّرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.

وأشار الهلال الأحمر إلى أن طواقمه انتشلت جثمان شهيد من محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ونقلته إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وفي شمال شرق مدينة رفح، قصفت مدفعية الاحتلال منطقة النصر، بالتزامن مع توغل لآليات الاحتلال في منطقتي "أبو حلاوة" و"أبو الحصين"، وأطراف منطقة النصر شرق المدينة.

كما أفادت طواقم "الهلال الأحمر" باستشهاد المواطن عدلي رضوان وإصابة زوجته في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة رضوان في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وجرى نقلهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خانيونس، كما قصف طيران الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة.

واستهدف الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بالقصف المدفعي والرصاص، كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مدينة الزهراء وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 38011، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87445، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • عاجل.. القسام تشتبك مع الاحتلال في حرش السعادة بجنين
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • الشجاعية تواصل استنزاف جيش الاحتلال.. قتيل جديد من لواء المظليين (شاهد)
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت (شاهد)