قال الدكتور هشام حفناوي، رئيس اللجنة القومية للأمراض غير سارية، إن مبادرة 100 مليون صحة ساهمت كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالسكر، لافتا إلى أن المبادرة عملت على الاكتشاف المبكر للأمراض خاصة أنها عملت على الكشف عن السمنة والضغط والسكر، مؤكدا أن اكتشاف الأمراض في المراحل الأولى لها يساهم كثيرا في رفع معدلات الشفاء بنسبة تصل إلى أكثر من 90%.

أمراض غير سارية 

وتابع رئيس اللجنة القومية للأمراض غير السارية في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن مستجدات مرض السكر والأدوية الحديثة التي تم العمل عليها في مصر، أنه جرى طرح دواء مصري يحتوي على 3 مواد فعالة في قرص واحد ويعمل على خفض السكر في الدم وهو لمرضى السكر من النوع الثاني وهو دواء «ميليتو فيكس تريو»، مشيرا إلى أن مصر تسير على خطي ثابتة وواضحة نحو توطين صناعة الدواء وفقا لتوجيهات القيادة السياسة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

أهمية وصف الدواء

وأوضح الحفناوي، أن مريض السكر يتناول أكثر من دواء في اليوم لعلاج وضبط السكر في الدم، مشيرا إلى أهمية وصف الدواء وعدد الجرعات بواسطة الطبيب فقط وحالة المريض نفسه الطبيب هو الشخص المسؤل عن تقييمها وتحديدها.

وأشار إلى أن توطين صناعة الدواء في مصر مهمة وجميع المؤسسات المعنية بالدولة تعمل على نجاح صناعة الدواء في مصر لتحسين حياة المرضى والتخفيف من آلامهم، مؤكدا أن المبادرات الصحية التي تم إطلاقها عملت على تحسين مؤشرات الحياة الصحية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصابة بالسكر التنمية المستدامة خفض السكر صناعة الدواء ضبط السكر صناعة الدواء

إقرأ أيضاً:

صحيفة أميركية: هكذا عملت إسرائيل استخباراتيا لسنوات على اختراق حزب الله

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الأحد، بأن إسرائيل عملت لسنوات، بدءاً من حرب لبنان الثانية، على بناء نظام استخباراتي يشمل اختراق حزب الله.

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن التشكيل شمل عمليات كوماندوز سرية في لبنان، بما في ذلك تنفيذ "مهام استخباراتية حساسة".

ويتناول التقرير وسائل التعقب الإسرائيلية لحزب الله في السنوات الماضية، والتعاون والمعلوماتي بين إسرائيل والولايات المتحدة. فعلى سبيل المثال، يوصف التقرير كيف رصدت الوحدة 8200 قائد "فيلق القدس "، قاسم سليماني ، وبعد أن قررت إسرائيل عدم تصفيته، نقلت المعلومات إلى الأمريكيين، الذين قاموا بتصفيته بعد ذلك بمساعدة طائرة بدون طيار قرب بغداد.

اقرأ أيضا/ بعد اغتيال نصر الله.. إسرائيل تتجه لخطوة الاجتياح البري في لبنان

وكجزء من العمليات الاستخباراتية الإسرائيلية في لبنان، قامت الوحدة 8200 بإنشاء أدوات إلكترونية لرصد هواتف عناصر حزب الله ووسائل الاتصال الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، اطلقت الوحدة 8200 مسيرة وقمرا صناعيا متطورا يحلق بشكل متواصل فوق معاقل حزب الله.

وذكر مسؤولون إسرائيليون وأميركيون تحدثوا للصحيفة أن "الجرأة الإسرائيلية" في تنفيذ العمليات تميز أجهزة استخباراتها عن أجهزة استخبارات الدول الأخرى.

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • سابالينكا تواصل التقدم في الصين المفتوحة بخطى ثابتة وتبلغ ثمن النهائي
  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ
  • صحيفة أميركية: هكذا عملت إسرائيل استخباراتيا لسنوات على اختراق حزب الله
  • «الغمراوي»: نتبنى استراتيجيات توطين وتعميق الصناعة الدوائية بالقدرات الصناعية
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • وزير الصحة: الدواء المصري يتمتع بأعلى معايير الجودة
  • التتبع الدوائي حل سحري لأزمات الدواء.. تفاصيل الجلسة الأولى لمؤتمر الأهرام للدواء
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • وزير الصحة الأسبق: وضع توصيات مؤتمر الأهرام للدواء أمام الجهات التنفيذية
  • عوض تاج الدين: مصر استطاعت توطين صناعة الأنسولين ومشروع البلازما ناجح