شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ارتفاع الدولار الأسترالي بعد بيانات وظائف قوية واليوان يقفز، ارتفع الدولار الأسترالي الخميس 20 يوليو بعد أن فاقت بيانات الوظائف في البلاد التوقعات، في حين ارتفع اليوان بعد أن تحركت الصين لكبح انخفاض عملتها .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع الدولار الأسترالي بعد بيانات وظائف قوية واليوان يقفز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع الدولار الأسترالي بعد بيانات وظائف قوية...

ارتفع الدولار الأسترالي الخميس 20 يوليو بعد أن فاقت بيانات الوظائف في البلاد التوقعات، في حين ارتفع اليوان بعد أن تحركت الصين لكبح انخفاض عملتها من خلال تخفيف قاعدة للتمويل عبر الحدود.                وأظهرت بيانات اليوم الخميس أن التوظيف في أستراليا فاق التوقعات بسهولة للشهر الثاني على التوالي في يونيو حزيران إذ ارتفع صافي التوظيف بمقدار 32600 في يونيو حزيران عن مايو أيار، متجاوزًا توقعات السوق زيادة قدرها 15 ألفًا.                دفع هذا الدولار الأسترالي للصعود بأكثر من 0.9% مسجلاً أعلى مستوى خلال يوم عند 0.6834 دولار.                كما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.57% إلى 0.6299 دولار.                وفي آسيا، قال البنك المركزي وهيئة تنظيم الصرف الأجنبي في الصين إنهما رفعا معيار التكيف الاحترازي الكلي عبر الحدود للشركات والمؤسسات المالية، وهي خطوة تهدف لتسهيل جمع الشركات المحلية أموالاً من الأسواق في الخارج.                يأتي هذا في وقت يواجه فيه اليوان الصيني ضغوطًا مع تعثر الانتعاش الاقتصادي في البلاد.                ومن شأن السماح لمزيد من تدفقات رأس المال أن يخفف الضغط على العملة.                وقفز اليوان في الأسواق الداخلية والخارجية بعد هذه الخطوة، وارتفع في الحالتين بأكثر من 0.5% مقابل الدولار.                وسجل اليوان في الخارج 7.1901 للدولار، وفي الداخل تجاوز 7.18 للدولار.                وعوض الجنيه الإسترليني بعض الخسائر الفادحة التي تكبدها بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة عقب بيانات التضخم في بريطانيا، والتي جاءت أقل من توقعات السوق.                وارتفع الجنيه الإسترليني في أحدث تعاملات 0.15% إلى 1.2958 دولار، بعد أن تراجع بأكثر من 0.7% أمس الأربعاء.                وصعد اليورو 0.24% إلى 1.1227 دولار، فيما يترقب المستثمرون اجتماع سياسة البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل سعيًا لمزيد من الوضوح بشأن توقعات سعر الفائدة.                واستقر مؤشر الدولار في أحدث قراءة عند 100.03، مستعيدًا بعض مكاسبه بعد انخفاضه الأسبوع الماضي بأكثر من 2% في رد فعل لبيانات التضخم الأميركية الذي جاء أقل من المتوقع.                وارتفع الين الياباني 0.3% إلى 139.23 للدولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن

تراجعت أسعار الذهب عالميًا؛ لتكون أقل من المستويات الرئيسية في التعاملات الصباحية، اليوم، مع انحياز المتداولين نحو الدولار والحذر من المعادن قبل بيانات التضخم الرئيسية التي من المحتمل أن تؤثّر على أسعار الفائدة الفترة المقبلة.

وتكبدت أسعار المعادن خسائر قوية هذا الأسبوع وسط تدهور المعنويات تجاه طلب الصين أكبر مستورد للمعادن الصناعية في العالم، ويرتفع سعر الذهب الفوري بشكل طفيف إلى 2301 دولار للأونصة، في حين انخفض سعر عقود الذهب الآجلة لشهر أغسطس هامشيًا بنسبة 0.1% إلى 2311 دولارا للأونصة، وفق موقع «إنفيستينج».

قوة مؤشر الدولار أصبح هذا يضغط على الذهب

ومع ارتفاع وقوة مؤشر الدولار أصبح هذا يضغط على الذهب عالميا، مع ترقب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، حيث ظلت أسعار المعادن تحت الضغط مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في شهرين تقريبًا هذا الأسبوع.

كانت التدفقات إلى الدولار مدفوعة بشكل رئيسي بترقب بيانات الرقم القياسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ، والتي من المقرر صدورها الجمعة، حيث تعد هذه القراءة مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تؤثر في موقف البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

رفع الفائدة يضغط على أسعار الذهب

ويمنح التضخم الثابت الاحتياطي الفدرالي مجالاً أكبر للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وهو ما يمثل ضغطا على أسعار الذهب، كما أنها عززت التعليقات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة في الجلسات الأخيرة.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الأصول التي لا تدر عائدًا مثل الذهب، وترى المتداولين يتحولون أكثر انحيازًا نحو الدولار والديون الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • سهم مجموعة ترامب الإعلامية يقفز بعد مناظرته مع بايدن
  • النفط يصعد بدعم آمال خفض الفائدة وزيادة أرباح التكرير
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • الدولار يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة وصعود طفيف للين
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن