باشرت نيابة الجمالية الجزئية، التحقيق مع مالك مطبعة وسيدة لقيامهما بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار.

 

واعترف المتهمان بقيامهما بالتنقيب عن الأثار داخل حفرة بقطر متر ونصف وعمق 10 متر، داخل شقة بالطابق الأرضى ملك المتهم الأول بعقار بالجمالية، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بإرسال الصحيفة الجنائية للمتهمين.

 

البداية عندما  أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام مالك مطبعة- ربة منزل بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة قســـم شرطة الجمالية.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال قيامهما بأعمال الحفر بالعقار المشار إليه، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنقيب عن الأثار الجمالية مالك مطبعة سيدة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

من الصداقة لـ عشماوي.. قصة سائق قتل صديقه بمساعدة زميله وسيدة لسرقته بالقليوبية

أسدلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الستار على قضية سيدة وسائق وزميله بإصدار حكم بمعاقبة سائق بالإعدام شنقا والمشدد 15 عاما للمتهم الثاني، وسجن لمدة عامين على المتهمة الثالثة، لاتهامهم بقتل شاب بغرض سرقة مركبته "توكتوك".

ووجه في أمر الإحالة، إلى "أحمد.ا.ف.ع"، البالغ 22 عامًا، و"صهيب.م.ع"، البالغ 23 عامًا، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار للمجني عليه حازم وائل أنور، باستخدام سلاح أبيض "سكين"، وسرقة دراجة نارية تابعة له في نفس الوقت والمكان.
كما اتهمت النيابة العامة المتهمة الثالثة "عظيمة.م.ا"، البالغة 32 عامًا، بإخفاء المسروقات مع علمها بأنها متحصلة من جريمة قتل وسرقة سابقة.

وفي تفاصيل الحادث، أظهرت التحريات أن المتهمين الأول والثاني اتفقا على قتل الضحية لسرقة دراجته النارية (توكتوك)، وقد استخدما السكين لتنفيذ الجريمة في مكان نائي، حيث طعن أحدهما الضحية بشدة ما أدى إلى وفاته، فيما كان الثاني يراقب المكان ويسهل الهرب بالدراجة المسروقة. 

وإستطرد أمر الإحالة ان المتهمة الثالثة: أخفت أشياء مسروقة وهي دراجة النارية مع علمها من أنها متحصلة من جناية القتل سابقة الوصف على النحو المبين بالأوراق.

وتعود أحداث الواقعة عندما توصلت تحريات المباحث إلى أن قام المتهمين الأول والثاني بالإتفاق علي إزهاق روح المجني عليه المتوفي إلي رحمة مولاه ليتمكنوا من سرقة الدراجة قيادته توك توك) وبيعها للمتهمة الثالثة واعدا لذلك سلاح ابيض ( سكين) وما أن ظفرا به بمكان نائي مهجور حتى سدد الأول له طعنة بصدره أحدثت اصابته التي أدت لوفاته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة لمراقبة الطريق وتمكنا من الاستيلاء على الدراجة وبيعها للثالثة مع علمها بكونها متحصلة من جريمة القتل والسرقة، وإنه نفاذًا لقرار النيابة العتمة تمكن من ضبط المتهمين وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة على نحو ما شهد به.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • بعد جدل انتحارها.. من هي الراقصة أم اللول صاحبة أشهر محتوى مُخل على تيك توك؟
  • في قضية الآثار الكبرى.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء العقوبة
  • حبس عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم
  • ضبط 5 أشخاص أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم فى سوهاج
  • ضبط 5 أشخاص خلال التنقيب عن الآثار داخل منزل بسوهاج
  • انتداب المعمل الجنايئ لمعاينة حريق شقة سكنية بالعجوزة
  • من الصداقة لـ عشماوي.. قصة سائق قتل صديقه بمساعدة زميله وسيدة لسرقته بالقليوبية
  • إحالة حفيد مؤسس الإخوان إلى المحاكمة الجنائية بتهمة اغتصاب