قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنّ سلسلة الغارات التي نفذها جيش لاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، في جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، والتي بلغ عددها أكثر من 50 غارة جوية، أسفرت حتى الآن، عن سقوط نحو 100 شهيد، وأكثر من 200 مصاب، وفق مصادر طبية في مستشفيات رفح، ووزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

رفح تفتقر للمستشفيات الحقيقية

وأضاف «مغاوري»، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية دانا مدحت، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن رفح تفتقر للمستشفيات الحقيقية، فليس هناك إلا 3 مستشفيات، مشيرًا إلى أن ما حدث فجر اليوم، من الممكن أن يُخلف كوارث إنسانية، وإراقة شلال آخر من الدماء، إضافة للدماء التي أُريقت في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتابع: «على الرغم من أنه كان هناك تحذيرات من إقدام إسرائيل لشن عملية عسكرية على رفح، من شأنها أن توقع كارثة إنسانية، نظرًا للاكتظاظ الرهيب للسكان في المنطقة، التي يعيش فيه أكثر من 1.4 مليون مواطن فلسطيني».

مصر ترفض تصريحات الحكومة الإسرائيلية

وأشار نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن مصر لها مواقف واضحة منذ بداية الأزمة، لافتًا إلى أن وزارة الخارجية المصرية أصدرت بياناً أمس الأحد، شددت من خلاله، على رفض مصر الكامل لكل التصريحات الصادرة عن وزراء الحكومة الإسرائيلية، بشأن اعتزام القوات الإسرائيلية شن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأضاف أن وزارة الخارجية المصرية حذرت من «العواقب الوخيمة»، لاسيما في ظل المخاطر التي تهدد بكارثة في قطاع غزة، كما طالب البيان بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية للحيلولة دون استهداف منطقة رفح.

مصر لن تسمح بتهجير الشعب الفلسطيني

وأكمل: «الموقف المصري حذر منذ اليوم الأول، من الاستمرار في تنفيذ الساياسات الإسرائيلية التي من شأنها تهديد المنطقة بأكملها، وحذر الرئيس السيسي من أن مصر لن تسمح بتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية، وشدد على ضرورة إنفاذ المساعدات وفقًا للقانون الدولي الإنساني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة قطاع غزة القضية الفلسطينية تصفية القضية الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية بمواد غذائية في خان يونس

غزة - وام
في إطار دعم دولة الإمارات العربية المتحدة المستمر للأسر الفلسطينية النازحة، وَزعت بذراعها الإنساني “الفارس الشهم 3” مواد غذائية على آلاف الأسر النازحة، التي تُعاني من ويلات الحرب وعدم دخول المساعدات وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأساسية وأسعارها المرتفعة، في خطوة إنسانية هدفها التخفيف من معاناتهم، في ظل الحرب وما ترتب عليها من نتائج إنسانية كارثية.
وقدمت عملية الفارس الشهم 3، مجموعة من المواد الغذائية، تحتوي على الدجاج والخضروات الطازجة والخُبز والتمور والطرود الغذائية للمحتاجين من العوائل النازحة في مدينة خانيونس.
ووصل عدد المُستفيدين من الحملة الإغاثية 9 آلاف مُستفيد، حيث وصلت إليهم حملة توزيع المواد الغذائية، التي تسعى من خلالها إلى إغاثة النازحين وتخفيف معاناتهم، في وقت تجد فيه العائلات صعوبة كبيرة في الحصول على الطعام، نظرا للظروف المأساوية التي تسيطر على القطاع المنكوب.
وتسعى دولة الإمارات إلى الوصول لأكبر عدد من النازحين، لتقديم المساعدات الإنسانية لهم، لإسعاف الوضع الكارثي في قطاع غزة، بعد توقف دخول المساعدات إليهم، ما تسبب في ارتفاع احتمالات مجاعة حقيقية تصيب سكان القطاع كافة، وفق تقديرات لمنظمات إغاثية دولية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل في غزة جراء سوء التغذية.. تحذيرات من كارثة إنسانية
  • فيديو.. كلب يتسبب في “كارثة” داخل منزل أثناء نوم أصحابه
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا
  • أيام تمضي وآلاف بلا مأوى.. كارثة إنسانية تفتك بنازحي سنار السودانية
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية بمواد غذائية في خان يونس
  • ‏حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع الراهب وتدميرها
  • فيديو.. كلب يتسبب في "كارثة" داخل منزل أثناء نوم أصحابه
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر