الثورة نت|

أطلع نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، اليوم، على سير امتحانات المتقدمين للحصول على إجازة محاسب قانوني المقامة في كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء .

واستمع نائب وزير الصناعة والتجارة إلى شرح من رئيس جمعية المحاسبين القانونيين، أمين الشامي ، ومدير عام تنظيم مهنة تدقيق مراجعة الحسابات بالوزارة ، حسين عبدالرحيم عزان ، حول سير عملية الامتحانات التي يشارك فيها 264 محاسبا .

وأشاد نائب الوزير بأجواء سير الامتحانات ومستوى التنسيق والتعاون بين الوزارة والجمعية في تطوير مهنة المحاسبة في بلادنا بما ينعكس بشكل إيجابي على النشاط الاقتصادي في البلاد .

وثمن تعاون كلية التجارة والاقتصاد في جامعة صنعاء لإنجاح العملية الامتحانية. وشدد على أهمية الاستفادة من التجربة الأكاديمية لجامعة صنعاء .

رافقه خلال الزيارة أعضاء لجنة الإجازة وعميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور هاني عبادي المغلس و رئيس الفريق الاكاديمي المستقل الدكتور عبدالله بامشموس و أعضاء الفريق الدكتور خالد المطري والدكتور فضل عبيدان .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إجازة محاسب قانوني

إقرأ أيضاً:

نائب يؤكد تصاعد في أعداد المتعاطين بالمخدرات وتزايد انتشارها

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. قال عضو لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية النائب زهير شهيد الفتلاوي  ، اليوم السبت ، إن “انتشار ظاهرة المخدرات (تجارة وتعاطي وترويج) في تزايد مستمر “، مؤكدا إن ” أعداد المتعاطين آخذ بالتصاعد وبشكل خطير بحسب الاحصائيات المسجلة لدى المديرية العامة لمكافحة المخدرات ، وهذا يتطلب جهود استثنائية ”

وأوضح الفتلاوي في تصريح لــ (المستقلة) إن “اللجنة تدعو الى التصدي الحقيقي لانتشار ظاهرة المخدرات “.

وأشار الى “عدم وجود رقابة فعلية وحقيقية على مخرجات المواد الكيميائية التي تستوردها الدولة بشكل قانوني عن طريق (وزارتي الصحة والتجارة) والتي تدخل في الصناعات الطبية، كذلك المخدرات “.

وأضاف إن “ضعف هذه الرقابة وهشاشتها أدت الى وصولها الى المستهلك النهائي الغير قانوني “.

ودعا الى “التصدي الحقيقي لهذا الملف الخطير من خلال تنسيق عالي المستوى بين الوزارات وجميع المؤسسات والجهات واللجان الحكومية ذات العلاقة بهذا الملف “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الماجستير للباحثة “سارة الصعفاني” من كلية الإعلام بجامعة صنعاء
  • الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • نائب يؤكد تصاعد في أعداد المتعاطين بالمخدرات وتزايد انتشارها
  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر