تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، اصطفاف المعدات والآلات والتأكد من مدى جاهزيتها؛ من أجل تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات بمركز ومدينة القصاصين الجديدة لليوم الثاني على التوالي، والتي يتم تنفيذها في الفترة من ٢٧ يناير حتى ١٦ فبراير ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وجرى إزالة ١٧ حالة تعدٍّ على أراضي زراعية وأراضي أملاك الدولة بمساحة وصلت لـ ٧٦٤ م٢، و٧ قراريط و٢١ سهم.

وكانت الإزالات كالتالي، إزالة ٥ حالات تعدّ بالبناء على أراضي أملاك الدولة ولاية المحافظة بمساحة ٤٠٥ م، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إزالة ٦ حالات تعدٍّ بالبناء على أراضي ولاية الزراعة بمساحة بلغت ٧ قراريط و٢١ سهم، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

كما تم تنفيذ إزالة لعدد ٦ حالات تعدٍّ بالبناء على أراضي ولاية الطرق، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة على مساحة ٣٥٩ م.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

وشدد على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استرداد أراضي الدولة الإسماعيلية التنمية المحلية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حالات تعد على أراضی

إقرأ أيضاً:

مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت الوحدات المحلية لمدن المنيا التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024، وذلك لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام.

 وفي هذا السياق عقد المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص اجتماعا موسعا، اليوم الجمعة، لمناقشة كل الاستعدادات لتنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات بحضور نواب رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص و رؤساء الوحدات المحلية القروية وجهات الولاية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمركز .

وأكد رئيس المركز أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكل أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.

وأشار رئيس المركز إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية، مؤكدًا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

  

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية