شدد رئيس هيئة العمليات بمحافظة مأرب اللواء الركن خالد الأشول على ضرورة الحفاظ على الاستعداد القتالي العالي واليقظة الأمنية الدائمة لتأمين وحماية المصالح الحيوية والمنجزات الاستراتيجية.

وتفقد رئيس هيئة العمليات اليوم الاثنين، اللواء الأول احتياط المرابطين في حماية المنشآت النفطية والحيوية بمحافظة مأرب.

 

واطلع اللواء الأشول، على مستوى الجاهزية الفنية والقتالية للوحدات الفرعية للواء المكلفين بحماية المنشآت الحيوية.. مشيداً بما يحققه أبطال القوات المسلحة من نجاحات في ردع مليشيات الحوثي الارهابية التي تسعى إلى إقلاق السكينة العامة وتهديد مصالح الشعب الحيوية عبر الأعمال التخريبية. 

وأشاد رئيس هيئة العمليات، بمستوى الجاهزية القتالية وبالروح المعنوية العالية والخبرة القتالية التي يتمتع بها أبطال اللواء الأول احتياط المرابطين في النقاط الأمنية والمواقع العسكرية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

قرار هام من هيئة الدواء.. روشتة الطبيب لصرف بعض المضادات الحيوية

أصدرت هيئة الدواء المصرية، قرارا هاما بشأن صرف نوع من المضادات الحيوية داخل الصيدليات بروشتة الطبيب فقط، وقالت هيئة الدواء في مستند حصل «الوطن» على نسخة منه، هناك نوع من المضادات الحيوية وهو Reserve يحظر الحصول عليه إلا بروشتة من خلال الطبيب.

صرف المضادات الحيوية بروشتة

وأوضحت هيئة الدواء، أن هذا النوع من المضادات الحيوية يستخدم لعلاج العدوى المؤكدة أو المشتبه بها بسبب البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، لافتة إلى أن المضادات الحيوية من هذا النوع تكون على شكل كبسولات أو أقراص أو شراب ويتم الحصول عليها من خلال تذكرة طبية.

ونشرت هيئة الدواء هذا القرار بجريدة الوقائع المصرية، وعممت أسماء المضادات الحيوية التي لا تصرف إلا بموجب روشتة من خلال طبيب فقط وهي كالتالي:

ومن جانبه قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن صرف المضادات الحيوية بواسطة الطبيب قرار جيد، خاصة وأن هناك عشوائية من قبل المواطنين في التعامل مع المضادات الحيوية، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هيئة الدواء هي الجهة الوحيدة المنوط بها تنظيم استخدام المضادات الحيوية وأنواعها وكيفية صرفها، موضحا أن كثرة استخدام المضادات الحيوية دون داع يقلل من مفعوله في بعض الحالات مع المرضى وذلك بمرور الوقت.

وكانت «الوطن» قد نشرت بتاريخ 31 يناير 2024 تقريرا يشير إلى اتجاه هيئة الدواء والجهات المعنية إلى وقف صرف المضادات الحيوية بالصيدليات إلا بروشتة بسبب الاستخدام العشوائي من قبل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء».. تحظر تداول 11 مضادا حيويا إلا بروشتة طبية
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • قرار مهم من هيئة الدواء المصرية بشأن صرف المضادات الحيوية بالروشتة
  • قرار هام من هيئة الدواء.. روشتة الطبيب لصرف بعض المضادات الحيوية
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف: ربط أنظمة الحريق بالمباني مع “الإطفاء” يساهم بحماية الأرواح والممتلكات
  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد