نظم مركز النيل للإعلام بطور سيناء لقاء إعلاميا بعنوان" الصناعات الغذائية والعوائد الاقتصادية "، اليوم الإثنين، وذلك بمقر قاعة المدرسة الثانوية الفندقية بالطور، حاضر خلالها عمرو جاد  معلم اول مواد فندقية، وبمشاركة طالبات وطلاب المدرسة.

يأتي اللقاء في إطار الحملة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان  - والتي تستمر حتى نهاية فبراير - حول دعم المنتج المصري والصناعة المحلية تحت شعار " مستقبل ولادنا في منتج بلدنا " تحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وإشراف الإعلامي عبد الحميد عزب مدير عام إعلام سيناء.


أكد " جاد " أن الغذاء الذي يتناوله الإنسان اليوم أخذ أشكالا وانماطا مختلفة منذ بدء الخليقة، تنوعت خلاله أذواق البشر وطرق صناعته، ومع كل تطور يحدث في صناعة الغذاء يترتب عليه دخول العديد من الصناعات الأخرى المشاركة في الصناعة، ومن ثَم تنوع دخول الأفراد وخلق فرص عمل جديدة وتحسن الأحوال الاجتماعية.

وأشار  الى أن عوائد الصناعات الغذائية تتعلق بقدرة مقدم المنتج على الابداع والابتكار ومعرفة احتياجات السوق، وطريقة تقديم المنتج ومدى درجة مستوى النظافة العامة وقبول متلقي الخدمة ورغبته في العودة للحصول على ذات المنتج.

وأوضح أن المدرسة تسعى لتخريج جيل منها قادر على تحقيق خلق فرص عمل، تعود على نفسه ومن هم في دائرة اهتمامه بمزيد دخل، من خلال الشبكة المعلوماتية التي تمنحها للطالب عن المنتج المصنع داخل المدرسة وقدرته على المنافسة خارج المدرسة.

وأوصى " جاد  " الطلبة بضرورة العمل على تطوير الذات والبحث عن المثل والقدوة، وربط العلم بالعمل، والتحلي بمهارات التواصل لوصول لحياة أفضل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز إعلام طور سيناء حملة مستقبل ولادنا في منتج بلدنا

إقرأ أيضاً:

القيادة السياسية تقدم حزمة من الخدمات لمركز ومدينة الحسنة خلال الفترة الحالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء مع مجموعة من مشايخ وعواقل بدو مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء  لعرض ومناقشة أهم احتياجات جميع القرى في مختلف القطاعات والعمل على حلها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال بنية تحتية سليمة لجميع القطاعات وذلك بحضور مرزق رزيق سالم رئيس مركز ومدينة الحسنة.

وأكد نائب محافظ شمال سيناء إن منطقة وسط سيناء سوف تشهد خلال هذه الفترة مجموعة من المشاريع القومية التى سوف تغير وتنقل المنطقة نقلة نوعية.

كما أضاف نائب المحافظ أنه تم الانتهاء من وضع خريطة لشبكة صرف صحي ومد خط مياه شرب من مدينة العريش إلى مدينة الحسنة والقسيمة والتى سوف تخدم جميع أهالى المنطقة.

كما استعرض  مشايخ وعواقل مركز الحسنة مجموعة من الاحتياجات والتى من أهمها تغيير شبكات الكهرباء المتهالكة ببعض القرى والتجمعات التابعة وأيضا وضع آلية لتوزيع المياة حسب الحصص المخصصة لكل أسرة على حسب أفرادها.

كما تم عرض مقترحات فى قطاع التموين لضمان وصول السلع التموينية لمستحقيها من أصحاب البطاقات وضمان سلامة السلع وخاصة الدقيق، بالإضافة إلى احتياج المنطقة إلى مستودع للغاز لخدمة أهالى المركز والمدينة بالإضافة إلى بعض المقترحات فى مجال الزراعة والمواصلات وشبكات المحمول وغيرها من الخدمات التى يحتاجها المواطن بالمنطقة.

وأشار رئيس المركز والمدينة أنه يتم العرض بصفة مستمرة على القيادات التنفيذية بالمحافظة لحل المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالينا فى حدود المتاح.

وأكد نائب المحافظ على أنه سوف يتم عمل أجندة خاصة بكافة احتياجات مركز الحسنة لعرضها على القيادة السياسية لتنفيذها على أرض الواقع خلال هذه الفترة لتكون شرارة البدء نحو التنمية فى الوسط.

كما أكد نائب المحافظ على توفير جميع الاحتياجات وتوفير كثير من المشروعات التى تخدم المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: أسعار السلع الغذائية تتراجع بـ50٪
  • القيادة السياسية تقدم حزمة من الخدمات لمركز ومدينة الحسنة خلال الفترة الحالية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مشايخ وعواقل مدينة الشيخ زويد
  • محافط جنوب سيناء يتفقد مخبزى حى السلام ويطمئن على جودة ووزن رغيف الخبز
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مشايخ وعواقل مركز ومدينة الشيخ زويد
  • جولة مفاجأة لمحافظ جنوب سيناء على المخابز والأسواق بمدينة الطور
  • بحوث الصحراء: دعم المنتفعين بمشروعات تربية الدجاج البياض بالتدريب على الرعاية الغذائية والصحية
  • بنمو 30%.. 2.7 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال 5 أشهر
  • رئيس غرفة الصناعات الغذائية يكشف ما قاله الفريق كامل الوزير في اجتماع مع كافة الهيئات
  • رئيس «الصناعات الغذائية» عن اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء: قال لنا أنا جاي أخدمكم