قال المفوض العام للأونروا، أننا نشعر بقلق كبير من استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

سامح شكري: مستوى الدمار والقتل للمدنيين في غزة غير مسبوق (فيديو) الرئيس الأمريكي: نتنياهو يريد استمرار الحرب في غزة للبقاء في السلطة

وأضاف، أننا اقترحنا وجود رقابة دولية على المساعدات التي نتلقاها، مشددًا على أن قطع التمويل عن الاونروا يعني كارثة إنسانية أكبر في غزة.

وأكدت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس جو بايدن، وصف بنيامين نتنياهو بـ "العائق" الرئيسي أمام محاولات إقناع إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة، والتعامل معه أصبح مستحيلًا، وفقًا لما نشرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن بايدن أكد أن نتنياهو يريد أن تستمر الحرب في غزة حتى يتمكن من البقاء في السلطة أكبر وقت ممكن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وقف اطلاق النار وسائل الإعلام الأمريكية العمليات العسكرية الحرب في غزة المفوض العام للأونروا فضائية إكسترا نيوز العسكرية الإسرائيلية إطلاق النار في غزة العمليات العسكرية الإسرائيلية فی غزة

إقرأ أيضاً:

مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن المنظمة تعد العمود الفقري للاستجابة الإنسانية في قطاع غزة وستظل ضرورية في انتظار التوصل إلى حل سياسي لقضية فلسطين. 
ولفت لازاريني، في كلمة له اليوم الاثنين في جنيف أمام اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة التي تجتمع مرتين في العام، إلى أن إنشاء الأونروا كان إجراء مؤقتا في انتظار التوصل إلى حل سياسي للقضية وهي موجودة اليوم لأن الحل السياسي غير موجود لتقديم الخدمات العامة الحيوية.
وأكد لازاريني أنه إذا التزم المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل سياسي، فإنه يمكن للأونروا أن تستأنف دورها في دعم عملية انتقالية محددة زمنيا لتقديم التعليم والرعاية الصحية الأولية والدعم الاجتماعي.
ونوه مفوض الأونروا إلى أن اللجنة تجتمع في وقت يشهد تغييرا هائلا في الأرض الفلسطينية المحتلة والمنطقة بشكل عام.
وقال إنه "في الوقت الذي تم فيه تدمير غزة خلال الحرب الجارية حاليا، فإن الوكالة التي كانت محركا للتنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين منذ إنشائها دفعت هي أيضا ثمنا باهظا بعد ما قتل 193 من موظفيها".

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مقر لـ«الأونروا» غربي غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتهم الغرب بدعم خطط إسرائيل لتوسيع الحرب بالمنطقة
  • استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية
  • ما هي الوعود الثلاثة التي يريد نتنياهو تحقيقها؟
  • مسؤول سابق في الاستخبارات : نتانياهو يدمر إسرائيل
  • الحيّة: نتنياهو لا يريد وقف الحرب والحركة لم تغيّر موقفها من مقترحات بايدن
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء
  • الجهاد الاسلامي: لا صفقة تبادل الا بهذه الشروط
  • الخريجي: استمرار العمليات العسكرية في غزة يهدد الأمن الإقليمي
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة
  • مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية