الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد مدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب التخطيط، اليوم، سير العمل في مشروع تأهيل خط وشبكة المياه الرئيسية بحارة القزعة ومربع السعيد الذي ينفذه سيري لتعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، بتمويل ملتقى صناع الحياة.

واستمع مدراء مؤسسة المياه عبدالرحمن إسحاق وفرع المجلس جابر الرازحي ومكتب التخطيط عرفات عامر من مدير المشاريع بالمؤسسة المهندس عبود عثمان إلى شرح حول سير العمل في المشروع الذي يهدف إلى إعادة توصيل المياه لمنازل أهالي حارة القزعة ومربع السعيد بعد أكثر من 15 عاما من الحرمان وانقطاع الخدمة لأسباب فنية.

وأشاروا إلى أهمية المشروع في توفير مياه الشرب للمواطنين التي تقع منازلهم في مكان مرتفع مقارنة ببقية المناطق والحارات المجاورة.

وحثوا على مضاعفة الجهود لتنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية والفترة الزمنية المتفق عليها 100 يوم..مؤكدين أن النزول الميداني يأتي في اطار المتابعة الحثيثة للعمل بتكليف من قيادة المحافظة.

رافقهم خلال الزيارة، نائب مدير مؤسسة المياه للشؤون الفنية المهندس أحمد الهمداني، وعدد من المختصين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة الحديدة

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد

أكد اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم، برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان، أهمية التواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوي للتعرف على حجم الأمطار المتوقعة ومتابعة مناسيب النيل لاتخاذ الترتيبات اللازمة.

استمع الاجتماع إلى تقرير حول الأعمال التي قامت بها هيئة الطرق والجسور، والتي شملت فتح ونظافة المصارف والخيران والمجاري الطبيعية في محليتي كرري وأمدرمان، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 5 مزلقانات في شارع النيل. كما تشرف الهيئة على 6 سدود لحجز مياه السيول في أطراف الولاية لاستخدامها لأغراض الري والزراعة. ويعمل حاليًا 10 مقاولين في جميع المواقع.

طالب مدير هيئة الطرق بتوفير التانكر والطلمبات عند ارتفاع منسوب النيل والاحتياط بمخزون استراتيجي من الخيش والخيام. كما تم اختيار مجموعة مكونة من 40 فردًا كعمالة مؤقتة للعمل في تجهيز مرافق تصريف المياه.

تطرق المدير التنفيذي لمحلية كرري إلى الأعمال التي تمت في محيط المحلية على مستوى المصارف الرئيسية والفرعية والتنسيق مع لجان الأحياء فيما يتعلق بتصريف الميادين والشوارع الداخلية.

ويجري العمل في محلية امدرمان في ٦ وحدات إدارية خلال ٤ مصارف رئيسية. في الأثناء أكدت إدارة الدفاع المدني أنها تضع قواتها وآلياتها على إستعداد تام طوال فترة الخريف. وتم تجهيز طلمبات ومشمعات وغيرها من الاحتياجات.وزارة الصحة أكدت أنها ستقوم بمسئولياتها كاملة تجاه بداية من الفحص الدوري لمياه الشرب وغيرها والتحسب لاوبئة الخريف. وقرر الإجتماع تنسيق عمل المنظمات التي ترغب في العمل في فصل الخريف احكام اعمالها عبر مفوضية العون الإنساني.الى ذلك كلف الإجتماع كافة الجهات ذات الصلة بالخريف إعداد برنامج محدد لمقابلة احتياجات الخريف لاجازته مطلع الأسبوع القادم.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد
  • مؤسسة الأسمنت.. والحزام الأخضر!
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات