#سواليف

أفاد #مسعفون #فلسطينيون، الاثنين، بأن #سيارات #الإسعاف #عاجزة عن نقل الأعداد الكبيرة من #المصابين جراء القصف الإسرائيلي على مدينة #رفح، بعد أن تجاهلت تل أبيب كافة التحذيرات الدولية من مغبة استهداف جنوب قطاع غزة المكتظ بالنازحين.

وقال مسعفون لمراسل الأناضول إن سيارات الإسعاف تواصل نقل عشرات الجرحى من مواقع القصف الإسرائيلي في مدينة رفح للمستشفيات.

وأضافوا أن أعداد السيارات لا تستطيع تحمل الأعداد الكبيرة من المصابين، وتعجز عن نقلهم بسرعة إلى المستشفيات.

مقالات ذات صلة محكمة هولندية تأمر بحظر تصدير قطع غيار طائرات “إف 35” إلى الكيان 2024/02/12

وأوضح المسعفون أن طواقم الدفاع المدني ما زالت تعمل منذ مساء الأحد على إنقاذ أحياء من تحت الأنقاض.

وذكروا أن معظم الضحايا هم من الأطفال وأن هناك حالات بتر كثيرة وخاصة بالأطراف السفلية، وأن الدماء والأشلاء تتناثر في كل مكان بمواقع القصف.

???? متداول.. مشاهد مروعة لإصابة تعرض لها فلسطيني في غزة جراء القصف الإسرائيلي على رفح

– يظهر الفيديو لحظة نقل المصاب في سيارة الإسعاف إلى المستشفى إلى في رفح

– ونفذ الجيش الإسرائيلي ليلة الاثنين أكثر من 50 غارة على أهداف في رفح منها مساجد، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية pic.twitter.com/d3hPEfNsqO

— ناصر محمد (@mansourgouri9) February 12, 2024

وأشاروا إلى أن أروقة وممرات “المستشفى الكويتي” باتت تكتظ بالجرحى ويتم تقديم العلاج لهم على الأرض.

ومساء الأحد وفجر الاثنين، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة برفح، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، كما قصفت الزوارق الحربية شاطئ البحر.

#الهلال_الأحمر الفلسطيني ل "العربية": طواقم الإسعاف تواجه صعوبات للوصول إلى المواقع المستهدفة في #رفح#رفح_تحت_القصف #رفح_خط_احمر #رفح_الفلسطينية #بالوسط pic.twitter.com/cArAHnUbgn

— belwasat (@BelWasatNews) February 12, 2024

ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي توغلت شمال غرب رفح، إلى جانب إطلاق الطيران المروحي نيران أسلحته الرشاشة تجاه المواطنين والنازحين.

وفجر الاثنين قال عزت الرشق، القيادي في حركة “حماس”، إن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين “هذه الليلة في رفح راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد هي استمرار لحرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري”، فيما لم تصدر بعد حصيلة رسمية عن وزارة صحة غزة.

ومنذ 129 يوما تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الأحد “28 ألفا و176 شهيدا و67 ألفا و784 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وعلى خلفية الفظائع المرتكبة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، تواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب “إبادة جماعية” أمام محكمة العدل الدولية، وذلك للمرة الأولى بتاريخها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسعفون فلسطينيون سيارات الإسعاف عاجزة المصابين رفح الهلال الأحمر رفح فی رفح

إقرأ أيضاً:

الصحة بغزة تعلن استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في غزة بغارة للعدو الصهيوني

الثورة نت/
أعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ في غزة نتيجة استهداف العدو الصهيوني لعيادة الدرج بغزة.
وفي بيان لها، فجر الاثنين، نعت وزارة الصحة ممثلة بوكيلها يوسف أبو الريش وجميع كوادرها، بكل فخر واعتزاز شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة.وفقا لوكالة معا الفلسطينية

وقالت: إن الشهيد “مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجا صلبا من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية”.
وأكدت عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية

وجددت وزارة الصحة مطالبتها للمجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بوقف العدوان الاسرائيلي عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية.
وأعلن الدفاع المدني انتشال شهيدين يعملان في وزارة الصحة وإجلاء عدد من الإصابات بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي -الليلة الماضية- عيادة الدرج “البندر” وسط مدينة غزة .

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • تحت لهيب القصف.. جيش الاحتلال يخلي حي الشجاعية قسرا - صورة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان
  • تجدد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله
  • رسميًا.. موعد إجازة 30 يونيو 2024 للبنوك
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط تفاقم الأزمة الإنسانية
  • مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة
  • الصحة بغزة تعلن استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في غزة بغارة للعدو الصهيوني