صحيفة عاجل:
2024-10-03@11:32:37 GMT

توفير حافلات صديقة للبيئة في محافظة العلا

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

أعلنت الهيئة الملكية للعُلا والهيئة العامة للنقل، عن توقيع مذكرة تعاون مشترك، لدعم وتفعيل مبادرة تطوير خدمات نقل الركاب في محافظة العلا.

 وتشمل مذكرة التعاون تطوير خدمات النقل العام، والنقل السياحي، والنقل التعليمي باستخدام حافلات صديقة للبيئة تسهم في تقليل استهلاك الطاقة، وتحد من التلوث البيئي والضوضائي، لرفع جودة الحياة في المحافظة، بما يحقق مبادرات الهيئة الملكية للعُلا، ومستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتستهدف الاتفاقية تمكين ربط المناطق الحيوية في المحافظة لتعزيز دور النقل العام، ومن ذلك النقل العام بالحافلات داخل المحافظة للمواطنين والمقيمين والزوار، وما يتصل بها من خطط تنموية وبرامج ومشروعات، وتعزيز حلول التنقل باستخدام حافلات صديقة للبيئة، للحد من التلوث البيئي والضوضائي، إضافةً إلى تعزيز الكفاءات الوطنية في أنشطة النقل.

ويشمل التعاون تطوير الفرص الاستثمارية وجذب وتحفيز الاستثمارات في مشروعات وخدمات نقل الركاب بالحافلات، ما يعزز دور القطاع الخاص ويحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

إسهاماً في رفع جودة الحياة ولخلق بيئة تنموية ومستدامة..#الهيئة_العامة_للنقل_TGA توقع مذكرة تعاون مشتركة مع "الهيئة الملكية لمحافظة العلا" تهدف من خلالها إلى توحيد الجهود لدعم وتفعيل مبادرة تطوير خدمات نقل الركاب في محافظة العلا. pic.twitter.com/z9jFngzrTQ

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) February 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

المناطق_واس

تستعد هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، للمشاركة راعيًا إستراتيجيًا في فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، للعام الرابع على التوالي، الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة، ويُنظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُعلن عن آلية الدخول إلى منطقة الصمان 5 أبريل 2024 - 9:06 مساءً محمية الملك توقع عقوداً لإنشاء منتجعين سياحيين 3 فبراير 2022 - 6:22 مساءً

 

وتُشارك الهيئة في الدورة الجديدة للمعرض بجناحٍ خاص للتعريف بالمحمية ومكوناتها الطبيعية والتاريخية والتنوع الأحيائي فيها، إضافةً إلى إبراز أعمالها وأدوارها ومبادراتها ومنجزاتها المتوافقة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 البيئية؛ كما تهدف من خلال مشاركتها إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وضمان استدامتها لأجيال الحاضر والمستقبل، والتأكيد على ضرورة التكامل المجتمعي لتنمية البيئة وحمايتها.

 

 

وتُسهم مشاركة هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، في تحقيق المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية لعام 2030، ومخرجات مبادرة “السعودية الخضراء”، المتمثلة في زراعة 10 مليارات شجرة، من خلال مشاريع التشجير التي تنفذها المحمية والتي تستهدف من خلالها زراعة 3 ملايين شجرة خلال 5 سنوات.

 

 

وفي النسخة الماضية للمعرض لعام 2023، شهد جناح الهيئة إقبالًا كبيرًا من المسؤولين والسفراء الدبلوماسيين والمختصين البيئيين والزوار من مختلف فئات المجتمع، وهو ما أسهم في تعريفهم بمكونات المحمية الطبيعية والجغرافية والتاريخية، ومعرفة مبادراتها المتعلقة بتنمية الغطاء النباتي وإثراء التنوع البيولوجي فيها.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • 100% نسبه مركبات الأجرة الصديقة للبيئة في إمارة عجمان
  • مركبات الأجرة في عجمان صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • عجمان تحول مركبات الأجرة بالكامل إلى صديقة للبيئة 100%
  • تحويل أسطول مركبات الأجرة في عجمان لمركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري