لبنان ٢٤:
2024-10-05@00:07:39 GMT

شهيدان جديدان لحزب الله

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

شهيدان جديدان لحزب الله

صدر عن "المقاومة الاسلامية" البيان التالي: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد باقر حسان بسام "خميني" مواليد عام 1989 من بلدة عيناثا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".     وجاء في بيان اخر: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد مهنّا "مالك" مواليد عام 1988 من بلدة مارون الراس في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

صور توثق توغل القوات الإسرائيلية في لبنان

نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، صورا قال إنها توثق توغل قواته داخل الأراضي اللبنانية، وذلك في وقت أعلن فيه الجيش اللبناني أن "قوة إسرائيلية دخلت مناطق في الجنوب لفترة قصيرة، ثم انسحبت".

وأرفق الجيش الإسرائيلي الصور ببيان جاء فيه، إنها "المشاهد الأولى لعمليات لواء الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان: تصفية مخربين من مسافة قريبة وتدمير مجمعات قتالية تابعة لحزب الله".

وتابع البيان: "تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98، عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق بجنوب لبنان، حيث عثرت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا لحزب الله، احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر".

#عاجل المشاهد الأولى لعمليات لواء الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان: تصفية مخربين من مسافة قريبة وتدمير مجمعات قتالية تابعة لحزب الله

????تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق في جنوب لبنان حيث عثرت… pic.twitter.com/mkv9Q3NWGx

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 2, 2024

وسبق ذلك بيان للجيش اللبناني، قال فيه إن "قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبا" داخل الأراضي اللبنانية، "ثم انسحبت بعد مدة قصيرة"، وذلك في أعقاب تصريحات من جماعة حزب الله تشير إلى وقوع "اشتباكات" برية مع قوات إسرائيلية.

وأوضح في منشور على منصة "إكس"، إن قوة إسرائيلية "خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية، في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".

خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة ٤٠٠ م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/uqOTVUzyQS

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 2, 2024

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت جماعة حزب الله، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، إن عناصرها يخوضون "اشتباكات مع قوات إسرائيلية متسللة" إلى بلدة في جنوب لبنان، بعدما ذكرت في وقت سابق أنها "صدت محاولة تسلل أخرى".

وأضافت أنها "استهدفت تجمعاً لقوات إسرائيلية ومرابض مدفعيتها جنوب كريات شمونة برشقة صاروخية"، مشيرة إلى "وقوع إصابات".

ولاحقا، قال الجيش الإسرائيلي، إن قائد فرقة تابعة له قتل في لبنان، ليكون بذلك أول عنصر يسقط في العملية البرية "المحدودة" التي يشنها الجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما، سقط أثناء القتال في لبنان".

وأعلن الأربعاء أيضا، أن "الفرقة 36" وقوات إضافية، انضمت إلى التوغل البري في لبنان، الذي وصفه بـ"المحدد والمركز".

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: "في هذه الساعة، ينضم مقاتلو الفرقة 36، بمن فيهم مقاتلو لواء جولاني، ولواء المدرعات 188، ولواء "عتسيوني" (6) وقوات إضافية، إلى العملية البرية المركزة والمحددة في جنوب لبنان، التي بدأت، الإثنين، ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لحزب الله".

وأشار إلى أن "القوات البرية تحظى بدعم وغطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي من لواء المدفعية 282".

 

مقالات مشابهة

  • شهيدان جراء عدوان إسرائيلي على محيط مشفى جنوب لبنان
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان
  • 46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء
  • العدو يعترف بوقوع مجزرة لقواته في لبنان وإعلامه يصف ما حدث بالكارثة
  • حسن نصرالله.. شهيدا على طريق القدس
  • "حزب الله" يعلن تدمير ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية في بلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • حسن نصرالله.. شهيدٌ على طريق القدس
  • صور توثق توغل القوات الإسرائيلية في لبنان
  • نصر الله حياً !!