شنت طائرات حربية تابعة للنظام السوري مدعومة من طائرات روسية على مواقع تختبأ بها عناصر تنظيم داعش الإرهابي، خاصة بعد تصاعد هجمات خلايا التنظيم الإرهابي الكامنة في البادية السورية ضد نقاط أمنية، وضد مدنيين في مناطق تابعة للنظام السوري.
ووفقا لبيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مقاتلات حربية روسية شنت غارات جوية لليوم السادس على التوالي ضد موقع لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، وبادية دير الزور، وذلك بعد تصعيد خلايا التنظيم الإرهابي من هجماتها ضد مواقع قوات النظام والدفاع الوطني في البادية السورية.


ووثق المرصد محاولات صعَّد فيه التنظيم الإرهابي هجماته، أبرزها التسلل لإحدى النقاط العسكرية بمحيط حقل أراك للغاز شمال شرقي مدينة تدمر، كما وثق له اشتباكات مع مسلحين مرافقين لجامعي الكمأة، بالقرب من منجم الأسفلت ضمن بادية البشري غربي دير الزور، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
أيضا شن التنظيم الإرهابي، قبل يومين هجوما على نقاط ومواقع تابعة للنظام بين بلدتي الطيبة والسخنة في بادية حمص الشرقية، وقامت بمحاولة قطع الطريق الواصل بين البلدتين، وعليه اندلعت اشتباكات بين الطرفين استمرت لساعات، قبيل انسحاب عناصر التنظيم الإرهابي نحو عمق البادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طائرات روسية داعش الإرهابي التنظیم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

الرئاسة السورية تنعى المستشارة الإعلامية لبشار الأسد

أعلنت الرئاسة السورية في بيان اليوم الجمعة وفاة لونا الشبل المستشارة الخاصة للرئيس بشار الأسد، بعد أيام من إعلان تعرضها لحادث سير.

ونعت الرئاسة في بيان "المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم إثر تعرضها لحادث سير أليم"، وقالت إن الشبل "عملت خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية ثم مستشارة خاصة في الرئاسة".

ومع بدء الاحتجاجات المناهضة للنظام السوري عام 2011 تولت الشبل المولودة في العام 1975 بمحافظة السويداء منصب المستشارة الإعلامية ورئيسة مكتب الإعلام والتواصل في الرئاسة.

وعلى مدى سنوات كانت الشبل من بين الدائرة الضيقة المحيطة بالأسد ومواكبة للقاءاته واجتماعاته وحتى رحلاته المحدودة إلى الخارج.

وفي عام 2020 فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شخصيات بارزة في النظام السوري، بينها الشبل.

وقالت الوزارة حينها إن الشبل "خلال فترة عملها مع الحكومة السورية كان لها دور بارز في تطوير السردية الزائفة للأسد الذي يدعي أنه يسيطر على البلاد وأن الشعب السوري يزدهر تحت قيادته".

مقالات مشابهة

  • وفاة المستشارة الإعلامية لبشار الأسد
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • السيدة الثانية.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل
  • تقارير: زوج لونا الشبل وشقيقها أوقفا قبل أسبوع من الحادثة
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الإعلامية لبشار الأسد
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • بالصور: من هي لونا الشبل – لونا الشبل ويكيبيديا