عادت حركة التسعير بأسواق الذهب المحلية وعادت حركة التعاملات في البيع والشراء خلال اليوم الإثنين، وسط تراجع للأوقية بالبورصة العالمية، وترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية غدًا الثلاثاء، للحصول على مؤشرا حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.
قال سعيد إمبابي، عض شعبة  الذهب والمجوهرات ، إن الأسعار وحركة البيع والشراء عادت مرة أخرى بعد تعليق التسعير ووقف البيع والشراء خلال الأسبوع الماضي، وسجلت الأسعار تراجعًا بنحو 50 جنيهًا عن أخر سعر معلن قبل تعليق الأسعار، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى  3600 جنيه، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 4 دولارات، لتسجل 2020 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4114 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3086 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 28800 جنيه.
وفي سياق متصل، تترقب الأسواق تصريحات بعض مسؤولي مجلس الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، بجانب تقرير التضخم المقرر صدوره غدًا الثلاثاء للحصول على مزيد من الأدلة حول سياسة البنك المركزي الأمريكي وسط تزايد التوقعات بعدم خفض البنك لأسعار الفائدة خلال اجتماع مارس، ما يعزز من تراجع أسعار الذهب دون 2000 دولار، لكن الأحداث الجيوساسية قد تدعم المعدن الثمين وتحد من هبوطه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب عيار 18 اسعار الذهب عيار 21 الجنيه الذهب عودة اسعار الذهب الذهب عیار جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 24 يسجل 3617 جنيها

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 1-7-2024، بقيمة 15 جنيهًا في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3165 جنيها مقابل سعره صباح اليوم 3150 جنيهًا، وذلك على خلفية تحركات في سعر الدولار في السوق المصرفي الرسمي.

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة

 

وقالت شعبة الذهب في مصر، أن سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 3165 جنيها الآن  وسعر جرام الذهب اليوم عيار 24 يسجل 3617 جنيها وعيار 18 يسجل 2713 جنيها. وجاء أداء الذهب في شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية بدأت من شهر مارس الماضي، ولكن بالرغم من هذا استمر الذهب في التماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، وذلك بسبب استمرار العوامل التي تدعم الذهب حتى الآن متمثلة في توقعات باستمرار الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية لشراء الذهب وزيادة احتياطيها بالرغم من توقف الصين عن شراء الذهب في شهر مايو لتنهي سلسلة من 18 شهر متتالية من شراء الذهب.

وأظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي استطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحصائية السنوية في عام 2018.

وقال مجلس الذهب العالمي إن عمليات الشراء المخطط لها بين البنوك المركزية ترجع إلى المخاوف بشأن عدم الاستقرار الجيوسياسي والتضخم المستمر. كما وجد أحدث تقرير لمجلس الذهب العالمي أن ما يقرب من ثلثي (67٪) محافظي البنوك المركزية الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون انخفاض حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات الذهب على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأظهرت بيانات، الجمعة، أن الأسعار الأميركية لم تتغير في مايو في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأميركي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم في مصر بدون مصنعية.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • خبير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب محليا
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 246 ريالا
  • أسعار الذهب اليوم وعيار 24 يسجل 3617 جنيها
  • سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • تراجع سعر الذهب في مصر خلال التعاملات الختامية
  • أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 24 يسجل 3617 جنيها