أكد جيش الاحتلال الإسرائيلى إصابة 9 عسكريين فى معارك قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

بحث زيادة الدعم الصحي لقطاع غزة مع قطر جامعة الدول العربية تثمن دور مصر لتسهيل وصول المساعدات إلى غزة سرايا القدس تنصب كمينا وتقضي على عدد من جنود الاحتلال


 

أعلنت سرايا القدس، أنه بعد عودة مقاتليها من مناطق الاشتباك في منطقة معن جنوب شرق خانيونس، قاموا بنصب كمين محكم لقوة صهيونية مع ساعات فجر اليوم الإثنين.

 

وأضافت القدس في بيان عبر حسابها: وفور وصول القوة لموضع الكمين باغتوهم بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، موقعين أفراد القوة بين قتيل وجريح.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم نقل عدد كبير من الجنود القتلى والجرحى إلى 4 مستشفيات صهيونية، وعدد آخر ما زالوا داخل غزة.

 

حركة فتح تثمن موقف مصر الرافض للعدوان على رفح وتهجير الشعب الفلسطيني


 

وفي سياق آخر، ثمن المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة الموقف المصري الرافض للجرائم الإسرائيلية في غزة والضاغط لمنع ارتكاب إبادة جماعية ضد 5ر1 مليون فلسطيني في مدينة رفح الواقعة جنوبي القطاع.

 

وقال عبد الفتاح في مقابلة خاصة مع قناة القاهرة الإخبارية اليوم الإثنين إن "الموقف المصري الوحيد الآن الذي يظهر كونه موقفا عمليا وفعليا يضغط على الاحتلال بعدم ارتكاب مجازر في رفح وتهجير الشعب الفلسطيني". 

 

وأشار المتحدث باسم حركة فتح إلى أن العدوان الإسرائيلي على رفح جنوبي القطاع، بدأ بالفعل وهو جزء من مخطط الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني، موضحا أن الاحتلال يرتكب مجازر جماعية ضد 5ر1 مليون فلسطيني في جنوب غزة.

 

وشدد عبد الفتاح على صمود واستعداد الشعب الفلسطيني للموت على أرضه ورفضه التام تنفيذ مخطط التهجير من بلاده، منتقدا في الوقت نفسه موقف واشنطن الصامت إزاء هذه الانتهاكات المستمرة ضد أهالي غزة.

 

وحول المباحثات الهاتفية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بادين بشأن غزة، قال عبد الفتاح إن "ما يحدث الآن في جنوب القطاع يؤكد حصول إسرائيل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة، للمضي في خطتها لاستهداف رفح الفلسطينية".

 

ووصف المتحدث باسم فتح مطالبة بايدن إسرائيل بوضع خطة محكمة تراعي المدنيين في رفح الفلسطينية بـ"الجنون"، وتؤكد أن الولايات المتحدة لا تزال شريكة الاحتلال في حربه ضد غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال قطاع غزة غزة سرايا القدس الشعب الفلسطینی عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل سبعة جنود إسرائيليين آخرين سقطوا في معارك بجنوب لبنان، الأربعاء، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بدء الهجوم إلى ثمانية.

ولم يذكر الجيش الإسرائيلي المناطق التي قُتل فيها الجنود في جنوب لبنان. وكان الجنود القتلى يخدمون في وحدة إيغوز ولواء غولاني ووحدة ياهالوم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ضابطًا وأربعة جنود من وحدة إيغوز أصيبوا "بجروح خطيرة".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد عناصره الذي قال إنه قائد فرقة، عمره 22 عامًا، في لواء الكوماندوز.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة، إنه استهدف قوات إسرائيلية في ثلاث قرى مختلفة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في مواجهات مع حزب الله خلال الساعات الماضية
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا و151 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي خلال الـ24 الساعة الماضية
  • هذه حصيلة الغارات على النبطية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه أهداف في بيروت خلال الساعات الماضية
  • حزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد جيش العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل
  • الصحة اللبنانية: 55 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية