بوابة الوفد:
2024-06-27@09:02:12 GMT

حساب المقصرين في تقديم الخدمات الصحية!!

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

شددت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية  علي محاسبة المقصرين في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين جاء ذلك اثناء تفقدها ، سير العمل بوحدة طب الأسرة ببهيج بادارة برج العرب الطبية  خلال جولة تفقدية مفاجئة لمتابعة تقديم الخدمات الصحية علي  للمترددين بالوحدة وتوافر الأدوية الأساسية.        

      
وقد شددت " ندا " على تواجد الأطقم الطبية و الالتزام بتقديم كافة الخدمات الصحية الواجب توافرها كما وجهت بأخذ الاجراءت لمحاسبة المقصرين من العاملين.


و في سياق اخر تشارك مديرية صحة الإسكندرية في أسبوع الحوكمة في الفترة من 18 حتى 22 فبراير الجاري.  


لتعريف العاملين في الوزارة برؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة وعلاقتها بالحوكمة و الآثار الإيجابية على أداء المؤسسات الحكومية والمجتمع، بالإضافة إلى التعرف على رؤية الحكومة في تفعيل التقسيمات التنظيمية الجديدة والمراجعة الداخلية  .                             

كما استعدت صحة الإسكندرية لتنظيم مشاركة العاملين في  المديرية في استبيانًا رقميًا حول المفاهيم الأساسية للحوكمة وأدواتها يستطيع العاملون المشاركة به من خلال الهاتف الشخصي بالدخول مباشرة على الرابط الالكتروني للإستبيان أو من خلال مسح رمز الإستجابة السريع ال QR CODE، حيث تهدف الوزارة من خلال مشاركة العاملين به إلى قياس مدى وعيهم بمفاهيم الحوكمة وآلياتها والتحديات التي تواجه تطبيق الحوكمة في المؤسسات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن وزارة الصحة والسكان، أعلنت تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ177 ألفًا و463 مواطنًا، من خلال 167 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي.

وأكدت وزارة الصحة أنها مستمرة في تنظيم الخدمات الطبية والعلاجية، لحصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

تنفيذ برامج تدريبية للعاملين في وزارة الصحة

ونفذت وزارة الصحة، وفق بيان سابق لها، 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف و300 متدرب من العاملين في الوزارة والهيئات التي تتبع لها، وكان ذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، معلنة أنها قدمت 177 ألفًا و463 مواطنًا الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في شهر مايو الماضي.

ونوهت وزارة الصحة إلى أنه يتم تنفيذ البرامج، للعمل على رفع كفاءة الأشخاص العاملين في الوزراة، في تقديم الخدمات الإدارية والصحية التي يحتاجها المواطنون، وهو ما ينعكس على تحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي
  • هشام آمنة: نسعى لتنويع مصادر التدريب للكوادر المحلية
  • وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • “صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030
  • القطاع الصحي واللامركزية
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية