الجزيرة:
2024-09-19@11:49:00 GMT

أمير قطر يبحث الأوضاع في غزة مع الرئيس الفلسطيني

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

أمير قطر يبحث الأوضاع في غزة مع الرئيس الفلسطيني

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال لقائهما بالدوحة اليوم الاثنين، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفاد بيان للديوان الأميري أن أمير قطر ناقش مع الرئيس الفلسطيني الجهود الجارية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة. وأضاف البيان أن أمير قطر رحب بجهود إنهاء الانقسام، وتمنى لها أن تتكلل بالنجاح، وبما يخدم الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الرئيس الفلسطيني قال خلال لقائه أمير قطر إن السلطة الفلسطينية تنسق مع قطر لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ودعم الموقف الفلسطيني الرسمي الساعي لإنهاء الاحتلال.

وحسب وكالة الأناضول، فقد وصل عباس إلى قطر الأحد في زيارة رسمية غير معلنة المدة، بالتزامن مع استمرار جهود قطرية مصرية أميركية لإبرام صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل، ووقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي تُحاكم بموجبها تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب إبادة جماعية.

 

#قنا_فيديو |
سمو الأمير يستقبل رئيس دولة #فلسطين الشقيقة بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم في الديوان الأميري#قنا #قطر pic.twitter.com/GLlrSOKRNX

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) February 12, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الرئیس الفلسطینی أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ فوري لمشروع القرار المعتمد من الأمم المتحدة

دعت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي بسرعة تنفيذ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار قدمته دولة فلسطين، يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرا، وفقًا لـ"وفا".

تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين

وطالبت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، بالشروع الفوري في تنفيذ القرار بما يضمن  لأرض دولة فلسطين كمدخل وحيد لتحقيق السلام وأمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأشارت إلى أنها تتابع استيلاء الاحتلال المستمر للأراضي الفلسطينية، مع الدول ومكونات المجتمع الدولي كافة ومع المحاكم الدولية المختصة كي تتحمل مسؤولياتها في وضع حد لجرائم الاحتلال وافلاته المستمر من العقاب.

وأدانت الوزارة، حملة الاستيلاء واسعة النطاق التي تواصلها سلطات الاحتلال بحق الأراضي الفلسطينية في عموم الضفة الغربية، كان آخرها الاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي طوباس وطولكرم والأغوار، والمغير وحوسان، إضافة لحملة التطهير العرقي المتواصلة في مسافر يطا وعموم المناطق المصنفة "ج".

وحملت، الحكومة الإسرائيلية ووزرائها المتطرفين المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج هذا التصعيد الخطير الذي ترتكبه في ظل الانشغال العالمي بحروب اسرائيل واعتداءاتها الاستعمارية بما في ذلك حرب الإبادة والتهجير على شعبنا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ فوري لمشروع القرار المعتمد من الأمم المتحدة
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • عاجل- وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات في موجة الانفجارات الجديدة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من البيوت
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 3 قتلى فى انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابة فتاة جنوب البلاد في انفجار أنظمة الطاقة الشمسية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من المنازل
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • وكالة الأنباء الأردنية: الجيش يحبط محاولة طائرة مُسيرة عبور الأراضي الأردنية
  • وكالة الأنباء الجزائرية تنشر أخباراً زائفة حول أحداث سبتة (صور)