يواصل الاحتلال الإسرائيلي لـ130 يومًا على التوالي تنفيذ العدوان والإبادة الجماعية على غزة والتي طالت رفح الفلسطينية بتنفيذ الاجتياح برا وبحرا وجوا؛ مُستهدفًا المساجد والمنازل والمدارس والمستشفيات؛ لترتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على رفح خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط؛ لأكثر من 100 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء النازحين؛ فيما ارتفعت حصيلة العدوان لأكثر من 28 ألف شهيد في غزة وأكثر من 67 ألف مصاب منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

وحذرت مصر إسرائيل من العدوان الإسرائيلي على رفح؛ ورفضت الخارجية المصرية شن عملية عسكرية على رفح مُحذرة من عواقب وخيمة ومخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة؛ ودعت مصر لتكاتف الجهود الدولية لوقف استهداف رفح والتي تأوي ما يقرب من 1.4 مليون فلسطيني نزح؛ مُعتبرة أن استهداف رفح انتهاج إسرائيل لعرقلة نفاذ المساعدات الإنسانية؛ وإسهام فعلي فى تنفيذ سياسة تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته. 

في السياق ذاته؛ قال الاتحاد الأوروبى إن العدوان الإسرائيلي على رفح؛ سيؤدي لتوقف تدفق المساعدات الإنسانية وتفاقم الكارثة بشكل أكبر خاصة وأن نتنياهو يعتزم تهجير 1.7 مليون فلسطيني قسرًا من رفح؛ وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن حديث نتنياهو عن ممر آمن لـ 1.7 مليون فلسطيني في رفح «خداع للعالم». 

  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة فلسطين إسرائيل القصف فتح حماس غزة فلسطين معبر رفح طوفان الاقصى 2023 دولة فلسطين الضفة الغربية حرب غزة 2023 الصحة في غزة قصف غزة حرب غزة القدس الأقصى أمريكا تل أبيب القدس فلسطين مستشفى القدس في غزة مستشفى القدس مستشفى الشفاء حكومة غزة الهلال الأحمر المساعدات غزة تحت القصف شمال غزة وائل الدحدوح التهجير القسري على رفح

إقرأ أيضاً:

الشعبية تدين محاولة سيدة أمريكية إغراق طفلة من أصل فلسطيني

صفا

 

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الثلاثاء، بأشد العبارات إقدام سيدة أمريكية موتورة على محاولة إغراق طفلة أمريكية من أصل فلسطيني.

وأكدت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن "هذه الجريمة الشنيعة تعكس مدى تأثير الدور التخريبي والتحريضي وخطاب الكراهية الذي يلعبه اللوبي الصهيوني في أمريكا، والمسؤولين الأمريكيين المتصهينيين خاصة في الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أو المتنفذين والمتغلغلين في المؤسسات والقرار  الأمريكي".

وأشارت إلى أن السياسات الأمريكية المعادية والمنحازة بالكامل للكيان الإسرائيلي والشريكة معه في حرب الإبادة ضد شعبنا، ساهمت وتساهم في تزايد حالات الاعتداء على مواطنين أمريكيين من أصل فلسطيني.

وشددت على أن هذه السياسات تغذي العنصرية والعنف والكراهية تجاه الجالية الفلسطينية، وكل من يدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعت الجبهة الأحرار في أمريكا لمواصلة التصدي لموجة الكراهية التي يُصدّرها اللوبي الصهيوني واليمين المتطرف في أمريكا، وكشف مرتكبي هذه الجرائم أو المحرضين على ارتكابها، وبما يحمي الجالية الفلسطينية في أمريكا وكل صوت حر مناهض للسياسات الأمريكية الرسمية، وللعدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • خبراء يوضحون أهداف زيارة وفد فلسطيني للمغرب
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلي شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • الاحتلال ينسف منازل بحي الزيتون في غزة ورفح الفلسطينية
  • بيني غانتس يتحدث عن الكارثة التي تنتظر “إسرائيل” إذا شنت حرباً على حزب الله
  • الشعبية تدين محاولة سيدة أمريكية إغراق طفلة من أصل فلسطيني
  • تطورات العدوان.. استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف على وسط وجنوب قطاع غزة