أكد خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة بدأت في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة عام 2020 لذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة، وفي شهر أكتوبر سنة 2021 بدأت في استخراج البطاقة لذوي الإعاقات المتوسطة ثم البسيطة.

وأضاف أن الفرق في الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة والإعاقات البسيطة والمتوسطة هي آلية الاستخراج نفسها، فبالنسبة للإعاقات الأولى تكتفي وزارة التضامن الاجتماعي بالتقرير الطبي من أي مستشفى حكومية، وبأي تاريخ، وعلى أساسه يجرى استخراج البطاقة مع بقية الأوراق المطلوبة، أما بالنسبة للإعاقات الأخرى تشترط وزارة التضامن أن يكون التقرير الطبي من مستشفى حكومي وبتاريخ حديث.

مليون و200 ألف بطاقة

وأوضح أنه بالنسبة لأصحاب الإعاقات البسيطة والمتوسطة يجب عليهم التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لاستكمال بقية الإجراءات المطلوبة لاستخراج البطاقة، لافتا إلى أن الوزارة أصدرت حتى الآن مليون و200 ألف بطاقة لمختلف أنواع الإعاقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطاقة الخدمات المتكاملة الخدمات المتكاملة وزارة التضامن التضامن

إقرأ أيضاً:

تقرير لجنة الطوارئ اللبنانية: مليون و200 ألف نازح و234 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، بصفته منسق لجنة الطوارئ الحكومية، تقريره الثامن حول الوضع الراهن في لبنان بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وكشف التقرير عن أرقام مثيرة للقلق حول حجم النزوح وعدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا منذ بدء العدوان، مما يظهر التأثير الكبير الذي يخلّفه العدوان على الشعب اللبناني، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأكد التقرير أن عدد النازحين اللبنانيين وصل إلى مليون و200 ألف نازح، معظمهم انتقلوا إلى مناطق أخرى داخل لبنان أو أقاموا مع ذويهم أو في فنادق ومنازل مُؤجرة، فيما غادر عدد منهم إلى خارج لبنان عن طريق الطيران أو البحر.

وأوضح التقرير أن عدد النازحين في مراكز الإيواء بلغ 160 ألف نازح، فيما وصل عدد مراكز الإيواء إلى 867 مركزًا، منها 643 مركز وصلت إلى أقصى قدرتها الاستيعابية.

كما سجل التقرير أن عدد الشهداء وصل إلى 1928 شهيدًا وعدد الجرحى إلى 9290 جريحًا، فيما بلغ عدد الغارات الجوية الإسرائيلية 8704 غارة.

من ناحية أخرى، أشار التقرير إلى أنّ الأمن العام سجل عبور 234023 سوري و76269 لبناني إلى الأراضي السورية في فترة من 23 إلى 30 أيلول من عام 2023.

وختم التقرير بذكر "النداء الإنساني" الذي أطلقته الحكومة اللبنانية مع منظمات الأمم المتحدة في لبنان لطلب الدعم في تأمين الاحتياجات ومواد الإغاثة للنازحين، حيث قُدّر الحاجة إلى 425 مليون دولار.

وتبرز أرقام التقرير خطورة الأوضاع في لبنان وتُظهر الحاجة الماسة للدعم الإنساني والمالي للمساعدة في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر.

مقالات مشابهة

  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد «قبل نهاية العام»
  • تقرير لجنة الطوارئ اللبنانية: مليون و200 ألف نازح و234 ألف سوري عادوا إلى بلادهم
  • قبل انتهاء 2024.. تعرف على خطوات تحديث بطاقات التموين
  • كارت الخدمات المتكاملة.. أسباب الرفض وخطوات التظلم
  • خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.. استفد من 8 مزايا
  • خطوات تساعدك فى استخراج شهادة بيانات رخصة القيادة
  • خطوات استخراج بدل فاقد لـ «بطاقة التموين»
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • كارت الخدمات المتكاملة.. كيفية الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد