واصلت أمانة الطائف تنفيذ جملة من المبادرات التطوعية المجتمعية، التي ساهمت بشكل فعال في معالجة مختلف أشكال التشوهات البصرية المؤثرة بشكل سلبي على جمالية أحياء المدينة.
وتهدف جهود الأمانة إلى تحسين البيئة الحضرية وإبراز جماليات هذه المدينة السياحية التي باتت تشهد خطوات تطويرية متنوعة في مجال تجميل المدينة ودفعها خطوات باتجاه متصاعد نحو الارتقاء بجودة الحياة تحقيقاُ لمبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.


أخبار متعلقة أكثر من 100 ألف زائر للفعاليات المصاحبة لرالي حائل تويوتا الدوليتبادل البيانات والربط الإلكتروني.. اتفاقية تعاون بين النيابة العامة وهيئة الزكاة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق 9 مبادرات بلدية في الطائف للارتقاء بالبيئة الحضرية
وقدمت إدارة المشاركة المجتمعية بالأمانة الدعم اللازم والتعاون مع المتطوعين لتنفيذ المبادرات، التي تهدف من تنفيذها الى معالجة التشوه ونشر الوعي بين الجمهور بأهمية الحفاظ على المرافق العامة وتعزيز سلامة البيئة.مبادرات تطوعيةطرحت الأمانة خلال الشهر الماضي 9 مبادرات تطوعية شارك فيها أكثر من 180 متطوعاً ومتطوعة من كافة شرائح المجتمع المحلي، وتضمنت مبادرات مجتمعية هادفة شارك فيها المتطوعون والمتطوعات في أنشطتها التي شملت دهان الجدران والأسوار والأرصفة وممرات المشاة ومواقف سيارات المعاقين.
إضافة إلى زراعة الأشجار والشجيرات وشتلات الزهور والورود، وصيانة لمرافق الحدائق العامة وتنظيفها وجمع المبعثرات، وتوزيع أكياس النفايات، والحفاظ على المرافق العامة، والمشاركة في فعاليات الأيام والاسابيع التوعوية العالمية، وتعزيز حماية البيئة، وإزالة التشوهات البصرية، ورفع الملصقات العشوائية للإعلانات المخالفة من أعمدة الإنارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق 9 مبادرات بلدية في الطائف للارتقاء بالبيئة الحضرية
وهدفت هذه المبادرات التطوعية إلى تمكين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم للإسهام في جمال مدينتهم وإزالة مظاهر التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري ضمن برامج المشاركة المجتمعية الهادفة إلى تشجيع الجهود التطوعية بالمحافظة، وتفعيل الشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة وأبناء المجتمع، وتوحيد الجهود والتنسيق فيما بينها للخروج برؤية واضحة ومستدامة للتطوع والجهود التطوعية، وتعزيز التكامل بين مختلف الجهات من شركاء الأمانة لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وأكدت أمانة الطائف حرصها على استمرار المبادرات الهادفة لتعزيز مفهوم التطوع كقيمة إنسانية وحضارية، وترسيخ الحس بالمسؤولية بين أفراد المجتمع، وتحفِّيز روح المبادرة سعياً إلى استثمار المهارات والخبرات والطاقات الفردية في برامج وأنشطة تطوعية تعود بالنفع على المجتمع.
وبرزت جهود المتطوعين من خلال مشاركتهم النشطة في تنفيذ المبادرات البلدية لتحويل العديد من المواقع العشوائية إلى أماكن جميلة وآمنة وجاذبة للأهالي والسياح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف الطائف مبادرات تطوعية التطوع تحسين المشهد الحضري article img ratio

إقرأ أيضاً:

عائشة ميران: إطلاق مبادرة «جواز المتعلم» بعد عام ونصف العام

آمنة الكتبي (دبي)

أخبار ذات صلة رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا

قالت عائشة ميران، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية: «إن (استراتيجية التعليم 2033)، تهدف لإحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم من خلال تقديم تعليم نموذجي عالي الجودة محوره (الطالب)، والداعمة لغايات خطة دبي 2033 وأجندة دبي الاجتماعية 33 للمساهمة في بناء المنظومة التعليمية الأكثر قدرة على مواكبة طموحات دبي المستقبلية، وتعزيز رأس مالها البشري».
وأكدت لـ «الاتحاد» أنه سيتم إطلاق مبادرة «جواز المتعلم»، التي تهدف إلى تتبع مسار التعليم للطفل، وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء قاعدة بيانات ومنصة موحدة، على أن يتم إطلاقها بعد عام ونصف العام.
وصرحت بأنه سيتم قريباً الإعلان عن افتتاح مجموعة من حضانات الفرجان، مؤكدة الدور المهم الذي تلعبه هذه الحضانات في تعزيز اللغة العربية والتنشئة السليمة، والمساهمة في تعليم الأطفال أهمية الحفاظ على الروابط الأسرية، وتغرس فيهم قيم احترام الأحباء والاهتمام بهم، وترسيخ الهوية الوطنية في نفوس النشء. وأضافت: «إنه سيتم التنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وهيئة تنمية المجتمع بدبي، بهدف توفير خدمات التعليم والرعاية المُصمَّمة خصيصاً للأطفال الإماراتيين، في مختلف المناطق السكنية، وتلبية الاحتياجات التعليمية للعائلة الإماراتية، وغرس القيم الإيجابية والعادات والثقافة الإماراتية الأصيلة في نفوس الأطفال، واستثمار قدرات وطاقات الكوادر الإماراتية المتميزة في محيط المنطقة السكنية، بما في ذلك «أمهات الفريج»، ونتطلع إلى استفادة أولياء الأمور الإماراتيين من خدمات التعليم والرعاية المتوفرة لأطفالهم من خلال هذا المشروع الرائد». وتابعت: «يأتي إطلاق المشروع في إطار جهود تعزيز الشراكات بين الجهات الحكومية وتقديم حلول مبتكرة تدعم تطور ورعاية الأطفال، مع توفير بيئة تعليمية تدعم النمو الشامل للأطفال وتساهم في بناء جيل واعٍ ومتميز». 
وأوضحت أن استراتيجية التعليم E33 تحمل أهدافاً طموحة تتعلق باستقطاب الطلبة الدوليين، وتعزيز دور أولياء الأمور في منظومة التعليم، وتستهدف الإمارة إلى أن تصل نسبة الطلبة الدوليين في الجامعات بدبي إلى 50% بحلول عام 2033، حيث أشارت الإحصاءات الأخيرة إلى أن 30% من طلبة جامعات دبي حالياً هم طلبة دوليون قادمون من خارج الدولة للدراسة.
وحول دور أولياء الأمور في استراتيجية التعليم، أوضحت ميران أن الاستراتيجية تتضمن مجموعة من المبادرات الموجهة لأولياء الأمور، ومن بين هذه المبادرات، مبادرة «شركاء المسار» التي تسعى إلى تمكين وتوعية أولياء الأمور؛ مما يعزز دورهم في دعم رحلة تعليم أبنائهم وتحقيق أهداف الاستراتيجية التعليمية.
تسهيل الدراسة للطلبة الدوليين
فيما يخص إمكانية تسهيل عملية الدراسة للطلبة الدوليين، أكدت ميران أنه لا توجد تحديات فيما يتعلق بالالتحاق بالمدارس أو الجامعات، موضحة أن الإمارة مفتوحة لاستقبال المزيد من الطلبة، خاصة بعد جائحة «كوفيد-19»، حيث شهدت زيادة ملحوظة في الإقبال على التعليم في دبي، مشيرة إلى أن الهيئة تعمل على تطوير مجموعة من المبادرات التي ستسهل رحلة الطالب الجامعي وتستفيد من مهاراتهم، ومن المتوقع الإعلان عن هذه المبادرات قريباً.
وقالت ميران: «إن الهيئة تعكف على إعادة النظر في معايير وإجراءات الرقابة على المدارس الخاصة في الإمارة، بهدف تحقيق تطوير مرتقب يواكب المستجدات، وبما يحاكي اتجاهات وأهداف استراتيجية التعليم في دبي E33»، موضحة أن توقف الرقابة في الوقت الراهن لا يعني إلغاءها، ولكن هي مجرد وقفة من أجل التطوير وإدخال مستجدات ومشاريع تربوية، تلبي متطلبات التعليم في الإمارة في المرحلة المقبلة، وأن فرق الرقابة مستمرة في زيارات بعض المدارس للارتقاء بمستواها الأكاديمي، ومعالجة النقاط التي تحتاج إلى تحسين.
وقالت: «إن المعلم يعد محور العملية التعليمية، إذ يؤدي دوراً كبيراً في عملية صناعة الأجيال، ما يجعل انتقاء المعلمين أمراً مهماً، لاسيما في ظل المتغيرات والتطورات المشهودة في قطاع التعليم يوماً تلو الآخر»، مشيرة إلى أن عملية الانتقاء تخضع إلى معايير وإجراءات متعارف عليها في دبي منذ تأسيس الهيئة، ولكن لا يوجد ما يمنع تطوير معايير انتقاء المعلمين إذا تطلب الأمر، فالعملية التعليمية بمختلف فئاتها تعمل من أجل الارتقاء بجودة التعليم، ما ينعكس على جودة المخرجات التي تلبي تطلعات الإمارات، لتحاكي من خلال التعليم العالمي في مراحل تطويره المختلفة. وأكدت أن استراتيجية التعليم في دبي E33 ركّزت على دعم المعلم باعتباره أحد أهم الحلقات في العملية التعليمية، مشيرة إلى أنها تشجّع على استقطاب أفضل المعلمين، لاسيما المواطنين، باعتبار أن المهنة تعد رسالة سامية ونبيلة لتخريج أجيال للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • وزير الطاقة يُعلن إطلاق 6 مبادرات لدعم الاستدامة وابتكارات الطاقة النظيفة
  • عميد بلدية بنغازي يبحث مع قرنفيل دعم وتعزيز فرص التعاون المُشترك مابين الشركات الليبية والتركية
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار
  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • عائشة ميران: إطلاق مبادرة «جواز المتعلم» بعد عام ونصف العام
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية